الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أطعمة مفيدة لانتظام الدورة الشهرية

الأحد 22/أغسطس/2021 - 07:10 م
هير نيوز

الدورة الشهرية، هي عملية طبيعية في جسم الأنثى يخرج فيها الدم والأنسجة من الرحم عبر المهبل. 

يتم احتساب دورة الحيض من اليوم الأول من دورتك الشهرية إلى اليوم الأول من دورتك الشهرية التالية. 

بشكل عام، تتراوح المدة بين 26 و 32 يومًا، ولكن يمكن أن تختلف من امرأة إلى أخرى ومن شهر لآخر. في بعض الأحيان، تظل دورتك الشهرية منتظمة إذا جاءت في غضون 35 يومًا. 

إذا تأخرت كثيرًا عن موعدك المتوقع، فقد تكون دورتك الشهرية غير منتظمة.


7 أطعمة مفيدة إذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة
هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على تنظيم دورتك الشهرية دون بذل الكثير من الجهود أو تناول حبوب منع الحمل، وهي:

1. الزنجبيل
الزنجبيل مفيد جدا لصحتك. من علاج البرد إلى تحسين الهضم ، الزنجبيل يفعل كل شيء! يمكن أن يساعد محتوى الزنجبيل في فيتامين سي والمغنيسيوم على تقلص الرحم ، والذي بدوره يبدأ الدورة الشهرية!

2. البابايا غير الناضجة
يمكنك تنظيم دورتك الشهرية عن طريق إضافة البابايا غير الناضجة إلى نظامك الغذائي! تساعد البابايا في انقباض عضلات الرحم مما يساعد في إخراج الدم والأنسجة من المهبل.

3. القرفة
بصرف النظر عن تحسين مذاق أطباقك، يمكن أيضًا استخدام القرفة لجعل دوراتك منتظمة. يعمل على تدفئة الجسم من الداخل ، مما يزيد من تدفق الدم.

4. الصبار
يساعد الصبار في التحكم في هرموناتك وإدارتها ، والتي بدورها تنظم الدورة الشهرية. للحصول على أفضل النتائج ، امزج ملعقة صغيرة من العسل مع جل الصبار الطازج وتناوله يوميًا قبل الإفطار.

5. الكركم
يحتوي الكركم على العديد من الخصائص الطبية ويمكن استهلاكه لعلاج عدم انتظام الدورة الشهرية. تناوله مع الحليب الدافئ والعسل قبل النوم. يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في علاج تقلصات الدورة الشهرية.

6. الأناناس
يحتوي الأناناس على إنزيم يسمى بروميلين. يساعد في التخلص من بطانة الرحم التي تبدأ دورتك الشهرية. تعمل هذه الفاكهة أيضًا على زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء، مما يساعد في تدفق الدم.

اقرأ أيضًا..

تمنع الجلطات.. 7 مميعات طبيعية للدم لصحة قلب جيدة


7. البقدونس
يستخدم البقدونس عمومًا كزينة للعديد من الأطباق ، ولكنه يمكن أن يكون علاجًا فعالًا لفترات غير منتظمة! يزيد من تدفق الدم داخل الجسم مما يساعد في تنظيم دوراتك الشهرية. يمكنك تناول البقدونس المسلوق أو تناول شاي البقدونس كل يوم للحصول على أفضل النتائج!

ads
ads