السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تمنع الجلطات.. 7 مميعات طبيعية للدم لصحة قلب جيدة

الأحد 22/أغسطس/2021 - 02:59 م
هير نيوز

 الدم عبارة عن سائل ينقل التغذية إلى كل خلية من خلايا الجسم. يصل حتى إلى أبعد الأنسجة، ولكن ماذا يحدث إذا كان الدم سميكًا؟ يمكن أن يعوق التدفق والمغذيات وإمدادات الأكسجين وتطهير الخلية. يمكن أن يؤدي حتى إلى مشاكل قاتلة مثل السكتة الدماغية وتجلط الأوردة العميقة وفشل الأعضاء والجلطات في الجسم. 

يمكن أن تؤدي سماكة الدم لفترات طويلة أيضًا إلى مشاكل مختلفة في القلب مثل ضعف العضلات ومشاكل الترشيح في الكلى. يمكن أن يسبب أيضًا إرهاقًا في الجسم. هناك العديد من الأدوية التي يتم إعطاؤها للمريض لعلاج هذه الحالات، ولكن يمكننا أيضًا تجربة بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك في التغلب على العوامل المختلفة التي تسبب سماكة الدم مثل الجفاف والكوليسترول والأحماض الدهنية في الدم. 

مميعات الدم الطبيعية لصحة القلب

تُستخدم مميعات الدم الطبيعية لعلاج أي مشكلة قلبية كامنة، وتقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية. فيما يلي بعض مميعات الدم الطبيعية لصحة القلب الجيدة:

1. الماء

الماء هو أسهل طريقة لجعل الخلايا أقل عرضة للتجلط والسكتات الدماغية. يمكن أن يكون تناول الماء على شكل حليب وعصير وفواكه وما إلى ذلك. يوازن الماء أيضًا الشوارد في الجسم ويسهل التطهير. 

2. الزنجبيل

يمكن أن يثبت الزنجبيل أيضًا أنه مضاد ممتاز للتجلط. يحتوي على إنزيم طبيعي يسمى الساليسيلات، والذي له بنية مشابهة جدًا مثل الأسبرين وهو مميع دم معتمد طبيًا. 

3. الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على كميات جيدة من الساليسيلات، وبالتالي يمكن أن يكون أيضًا مضادًا جيدًا للتجلط مثل الزنجبيل. كما أنه يساعد في خفض ضغط الدم. 

4. القرفة

قد تساعدك القرفة في علاج العوامل الأساسية التي قد تؤدي إلى مخاطر صحية مثل السكتة الدماغية. يساعد في السيطرة على ضغط الدم ويقلل من نسبة الكوليسترول. كما أنه يحتوي على الكومارين - عامل ترقق فعال. يتم الحصول على العديد من الأدوية الاصطناعية مثل الوارفارين التي تستخدم لتسييل الدم من هذا المركب. 

5. الكركم

الكركم يحتوي على مادة الكركمين التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتخثر. كما أنه يقوي جهاز المناعة بشكل عام. فهو لا يساعد فقط في مكافحة الأمراض الالتهابية المختلفة والأمراض الأيضية مثل مرض السكري من النوع 2 ، بل إنه يحسن أيضًا جاذبية العين للطعام.

اقرأ أيضًا..

متى تذهبين للطبيب؟.. أسباب وأنواع آلام المعدة عند طفلك


6. الثوم

يحتوي الثوم على بعض العوامل المضادة للتجلط؛ مما يعني أنه يمكن أن يقلل من تكوينات الجلطات في الجسم. كما أنه يساعد على خفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم في الجسم. آثاره مشابهة لأدوية ضغط الدم. قد تكون تأثيرات ترقق الثوم قصيرة العمر ولكن الاستهلاك المنتظم يمكن أن يكون له تأثير إيجابي طويل المدى على تناسق الدم. 

7. الأناناس

يحتوي الأناناس على البروميلين الذي يستخدم غالبًا كمكمل غذائي. يُعتقد أنه يعالج أمراض القلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية واحتشاء عضلة القلب. إنه مضاد ممتاز للتجلط ، ويمنع الصفائح الدموية من التكتل معًا وتشكيل جلطة. للوقاية من العديد من مشاكل القلب والأوعية الدموية. 

اقرأ أيضًا..


ads