الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بلاش سهر.. 5 خطوات هامة للوقاية من أمراض القلب

الأحد 22/أغسطس/2021 - 07:38 م
هير نيوز

عندما يتعلق الأمر بالمخاطر الصحية، فإن أمراض القلب ليست فقط واحدة من أكبر المخاطر، فهي على رأس كل من الرجال والنساء. ولكن هناك الكثير الذي يمكنك القيام به للوقاية، حتى لو كان مرض القلب ينتشر في عائلتك. 

1-الخضروات الورقية الداكنة 
غالبًا ما يتم تمييز الخضروات الورقية مثل الكرنب والسلق والسبانخ لدورها في تقليل الالتهاب، يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وجدت الأبحاث أن أولئك الذين تناولوا الأطعمة الغنية بفيتامين ك - مثل تلك الخضروات الورقية - كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من تصلب الشرايين مقارنة بأولئك الذين تناولوا كميات أقل. 
تشمل الأطعمة الأخرى الغنية بالفيتامين البروكلي وكبد البقر والجبن الصلب والأفوكادو.

2 -تقليل السعرات الحرارية 
وفقًا لبحث في مجلة Circulation ، فإن الأشخاص الذين قلصوا حوالي 200 سعر حراري من المعتاد وحافظوا على هذا المقدار لمدة 20 أسبوعًا أثناء دمج التمارين المنتظمة في روتينهم ، كان لديهم فرص أقل في الاصابة بأمراض تصلب الشرايين.

3- أن تبدأ في اتخاذ تدابير وقائية في سن الشباب
على الرغم من أن الناس يميلون إلى البدء في التفكير في الوقاية من أمراض القلب مع تقدمهم في السن - وهذا أمر منطقي ، نظرًا لأن المخاطر تزداد أيضًا بمرور الوقت - فإن استخدام استراتيجيات كشخص بالغ يمكن أن يؤتي ثماره في العقود القادمة.
وجدت دراسة حديثة في مجلة جمعية القلب الأمريكية أن اتباع نظام غذائي يركز على النبات في الفئة العمرية ما بين 30-40 عاما، يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق منتصف العمر. وشمل ذلك الفواكه والخضروات والمكسرات والبقوليات والحبوب الكاملة.

4- قد يلعب وقت نومك دورًا
وجدت دراسة في مجلة جمعية القلب الأمريكية أن توقيت النوم يبدو أنه يؤثر على خطر الإصابة بقصور القلب الاحتقاني. أولئك الذين يميلون إلى النوم بعد الساعة 11:00 مساءً. واستيقظت بعد الساعة الثامنة صباحًا وكانت أعلى المخاطر. قد يكون ذلك بسبب التغيرات في إيقاع الساعة البيولوجية ، مما يؤثر على صحة القلب.

يمكن أن يؤثر هذا الاضطراب في الإيقاع عليك بطرق أخرى أيضًا ، مثل زيادة الوزن وارتفاع مستويات التوتر.

أيضا إذا كان إيقاعك اليومي معطلاً ، فإن هرموناتك ستبذل قصارى جهدها لمحاولة تحقيق التوازن وإعادة مواءمتك مرة أخرى. لكن النتيجة يمكن أن تكون تعويضات مفرطة لها تأثير مضاعف عبر جوانب متعددة من صحتك.

اقرأ أيضًا.. 

أبرزهم المريمية.. 5 أنواع شاي لعلاج القولون العصبي


5- دعم أمعائك يساعد قلبك
وجدت الدراسات أن زيادة استهلاك الحبوب الكاملة كان لها فوائد كبيرة لضغط الدم والكوليسترول.
إن التأكد من حصولك على ما يكفي من الألياف يوميًا يعد جزءًا كبيرًا من صحة الأمعاء وكذلك صحة القلب ، وكلاهما مترابط، الأطعمة مثل الحبوب الكاملة توفر مركبات مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم التي تساعد في وظائف الأعصاب وضغط الدم والهضم.

ads
ads