الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التضامن تشرح خطوات الحصول «بطاقة الخدمات المتكاملة» ضمن المرحلة الثانية

الإثنين 23/أغسطس/2021 - 01:31 م
هير نيوز


أعلنت  وزارة التضامن الإجتماعى، عن إطلاق المرحلة الثانية لـ«بطاقة الخدمات المتكاملة» خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أنه يتم حصر عدد المتقدمين على التطبيق الخاص بالتقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة، ومراجعة بياناتهم؛ حيث يتم توزيع بطاقات الخدمات المتكاملة من خلال مكاتب البريد.

أوضحت الوزارة في بيان لها، أن بطاقة الخدمات المتكاملة تستهدف إعاقات «الجذام، ومتلازمة داون، والشلل الرباعي النصفي العلوي أو السفلي، وفقد البصر التام، وطيف التوحد، وتيبس المفاصل في أطراف متعددة، وذوي القزامة، والشلل الدماغي، وفقد السمع التام، والبتر متعدد الأطراف، وصغر أو كبر حجم الرأس، وضمور العضلات».


 
وحددت وزارة التضامن الاجتماعى عدة خطوات للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة كالتالي:

- سجل طلبك من خلال الرابط المرفق على موقع الوزارة وتأكد من تسجيل البيانات بدقة لأنها مسؤولية قانونية سيتوقف عليها قبول طلبك أو رفضه.

- يجب أن  تتأكدي من أن الملفات المرفقة واضحة ومرفقة بشكل سليم.

- بعد التسجيل سيظهر لك رقم الطلب الخاص بك.

- قومي بالاستعلام عن الطلب من خلال أيقونة الاستعلام عن الطلبات بالبوابة الإلكترونية.

- في حال قبول الطلب قومي بحجز موعد من خلال أيقونة الحجز بالبوابة.

- توجهي لمكتب التأهيل الذي قمت باختياره في الموعد المحدد، ومعك كل الأوراق والمرفقات، ليتم تسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاصة بك.

- بناء على الخطوات والبيانات التي تم استيفاؤها سيتم تحديد درجة ونوع الإعاقة، وإن كنت تستحقين الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.
 
ولفتت وزارة التضامن إلى أن المستفيدين من بطاقات الخدمات المتكاملة يحصلون على الكثير من المزايا، من بينها الدعم النقدي، والرعاية الصحية والتأهيلية، والجمع بين معاشين والحصول على شقق سكنية، وسيارات للمعاقين، مشددة على ضرورة  إحضار الأوراق المطلوبة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة كالتالي:

- 3 صور شخصية.

- تقرير طبي حديث.

- 3 صور طبق الأصل لشهادة الميلاد.

- 3 صور بطاقة شخصية.

- استمارة النت بطباعة ميعاد الحجز.




ads
ads