السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة الصحة: هنطعم جميع المواطنين قبل موجة كورونا الجديدة سبتمبر المقبل

الأحد 22/أغسطس/2021 - 09:06 م
وزيرة الصحة الدكتورة
وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد



بدأت الأعداد الرسمية لإصابات فيروس كورونا، في الارتفاع التدريجي لتصل إلى مستوى جديد بزيادة عن 150 حالة يوميا، بعدما تجاوزت الموجة الثالثة للجائحة خلال الأسابيع الماضية، وعلى مشارف الموجة الرابعة للجائحة.

وفي أحدث إحصاء لوزارة الصحة، تم تسجيل 173 حالة إيجابية بكورونا، و9 حالات وفاة، بنهاية أمس السبت.

كانت وزيرة الصحة هالة زايد، وضحت قبل أيام نسب التغير الأسبوعي في حجم الإصابات والوفيات، والتي شهدت ارتفاعا، حيث سجلت الإصابات زيادة وصلت إلى 6.03%، و3.7 % بالنسبة للوفيات.

من جانبه، قال الدكتور إسلام عنان، خبير اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إننا حالياً في الفترة ما بعد انتهاء الموجة الثالثة، وما قبل الموجة الرابعة لكورونا، لكننا لم نبدأ الموجة الرابعة بشكل رسمي إلى الآن.

وأضاف عنان: "الزيادة الراهنة في أعداد الإصابات، تحدث كعادة عقب كل موجة بعد انتهاء الموجات بسبب الأمان الزائف، بحيث يكون هناك ارتداد في الأرقام ثم بدء موجة جديدة".

اقرأ أيضًا..


التعليم العالي: مصر بها 36 جامعة خاصة وأهلية تضم 264 كلية


وكشف مصدر بوزارة الصحة والسكان، إنه جرى الاستعداد بشكل مبكر لمواجهة زيادة إصابات كورونا مرة أخرى، في ضوء تزايد الحالات الإيجابية المسجلة بالبيانات الرسمية، وما تشهده المستشفيات الحكومية والخاصة من تزايد في أعداد الحالات التي تستقبلها يوميا.

وقال المصدر إنه في الفترة الماضية هناك تزايد في التردد على المستشفيات الحكومية والقطاع الخاص، كما أن عدد حالات الاشتباه والإصابة أكبر من الأسبوع الماضي، موضحًا أن التوقعات تشير لأن تشهد الفترة المقبلة زيادة بعدد الحالات بداية من شهر سبتمبر المقبل، في حين يتوقف مداها والزيادة المطردة فيها رهن تصرفاتنا واتخاذ ما يكفي للحماية من كورونا.


ads
ads