السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هالة زايد: يمكن للحوامل الحصول على لقاح كورونا بعد الولادة بشهرين

الإثنين 23/أغسطس/2021 - 01:22 م
هير نيوز

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنّ التطعيم بلقاح كورونا مجاني، مثله مثل علاج كورونا، موضحا أنّ هناك أدوية وصل سعر الحقنة الواحدة منها 18 ألف جنيه، ومع ذلك وفرتها الدولة مجانا للمرضى.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، خلال كلمتها في مؤتمر صحفي منعقد الآن، بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة، لعرض آخر مستجدات لقاح كورونا في مصر، أنّ هناك بعض الرسوم البسيطة لاستخراج الشهادات الخاصة بالتطعيم باللقاح، ومن لا يمكنه الدفع سيتم إعفاؤه، وبالنسبة للطلاب، أوضحت أنّ رسوم استخراج الشهادة تبلغ 25 جنيها فقط، ومن لديه مشكلة في دفع المبلغ سيتم إعفاؤه أيضا. 

وتابعت زايد، أنّ من حصل على اللقاح جرعة أولى في دولة أخرى، يمكنه الحصول على الجرعة الثانية في مصر، شرط إحضار ما يثبت حصوله على الجرعة الأولى حتى يحصل على الشهادة، أما من لم يأخذ اللقاح نهائيا، فيمكنه انتظار دوره مثل أي مواطن.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أنّ من يسافر لأغراض العمل أو التعليم أو العلاج، يكون له أولوية لتلقي اللقاح، مشددة على أنّ الحوامل، لا يمكنهم الحصول على اللقاح إلا بعد الولادة بشهرين.

وشرحت وزيرة الصحة والسكان، أنّه جرى رصد أول حالة مصابة بمتحور «دلتا بلس» في منتصف شهر يوليو الماضي، حيث كانت الحالة لسيدة تبلغ من العمر 35 عاما، لكن حالتها لم تستدع الدخول إلى المستشفى.

ولفتت وزيرة الصحة والسكان، إلى أنّ الوزارة رصدت حالات أخرى، لكنها لم تستدع هي الأخرى الدخول إلى المستشفى، نظرا لبساطة حالتها، مشيرة إلى أنّ مشكلة متحور «دلتا»، تتمثل في أنّه سريع الانتشار، لكنه ليس صعبا.

اقرأ أيضًا..



ads
ads