الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها البيتزا.. 3 وجبات خفيفة يمكنك تناولها بعد "الجيم"

الإثنين 23/أغسطس/2021 - 03:47 م
هير نيوز

يمكن أن تكون ممارسة التمارين الرياضية شيئاً ممتعًا للكثير من الفتيات، ولكنك بالطبع تشعرين بالجوع بشكل كبير بعد ممارسة الرياضة، بل من الأفضل عدم تناول وجبات دسمة بعد التمرين فاختيار الوجبات السريعة بعد التمرين هو ما تفكر فيه جميع الفتيات التي تحاول خسارة الوزن.

وفيما يلي بعض وصفات الوجبات الخفيفة التي يمكنك تناولها بعد التمرين والتي يمكنك إعدادها في فترة قصيرة من الوقت، وفقاً لموقع "socity 19" البريطاني.


1- توست الأفوكادو


الجميع يعرفون فوائد الأفوكادو للصحة وأيضاً طعمها اللذيذ الذي يفضله الجميع،  فيمكن أن تكون هذه وجبة خفيفة لن تملي منها أبدًا.  

في البداية يمكنك القيام بتلك الوجبة في حوالي خمس دقائق، كل ما عليك فعله هو وضع بعض الخبز في محمصة الخبز وتحميصه حسب رغبتك، ثم قومي بنشر الأفوكادو في الأعلى ثم ضعي جبن موزاريلا وطماطم لوجبة خفيفة ولذيذة.

2- التوت المجمد والحليب


تعتبر تلك إحدى الوصفات المفضلة للجميع في فصل الصيف، فهي من الوجبات الخفيفة الصيفية بعد التمرين عندما تريدين شيئًا باردًا ومنعشًا مقابل 100 سعرة حرارية فقط.  

ويعد تجميد كوب أو اثنين من التوت الأزرق أو التوت المفضل لديك، وسكب حليب اللوز غير المحلى عليها طريقة جيدة لتناول وجبة خفيفة مع حلوى. 

ثم يمكنك إضافة العسل والقرفة لقليل من التحلية الإضافية مع الحد الأدنى من السعرات الحرارية المضافة.


3- بيتزا منخفضة السعرات الحرارية


 إذا كنت من محبي الوجبات الإيطالية والبيتزا، يمكنك تناول بيتزا منخفضة السعرات بعد التمرين، فهذه هي واحدة من أفضل وصفات الوجبات الخفيفة بالنسبة لك. 
 
 ويمكنك وضع صلصة البيستو أو المارينارا فوق التورتيلا منخفضة الكربوهيدرات وغطيها بالجبن قليل الدسم والخضار، ويتم طهي البيتزا في حوالي 5-10 دقائق في الفرن، وتحتوي على حوالي 130 سعرة حرارية فقط.
  

اقرأ أيضًا..

 5 طرق لتجنب الإصابة بالسمنة.. متحرمش نفسك وتناول أطعمة مغذية ومشبعة



ads