الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ما تمشيش بالمايوه في الشارع».. حملة لمواجهة التحرش بالإسكندرية

الإثنين 23/أغسطس/2021 - 04:01 م
هير نيوز

أطلقت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عددًا من رسائل التوعية للزائرين بعدما تم رصد عدد من السلوكيات الخاطئة، التي يقوم بها بعض المصطافين على غرار عمليات التحرش بالفتيات والسير بملابس البحر في الشوارع أو ترك الأطفال بشكل عاري تماما على الشواطئ، وغيرها من السلوكيات، في خطوة جديدة لإعادة انضباط سلوكيات المصطافين في الإسكندرية.

«إسكندرية بلدك وبناتها أهلك» هو شعار الحملة ورسائل التوعية الموجهة إلى المصطافين وهي التي تهدف إلى الحد من التحرش والتلفظ بألفاظ تخدش حياء الفتيات على شواطئ الإسكندرية أو على الكورنيش من قبل زائري المحافظة، حيث أكدت الرسالة على ضرورة احترام الفتيات والحفاظ عليهن، ومن لا يرضى التحرش والمعاكسة على أهل بيته فيجب عليه ألا يفعله مع غيره.

وجددت مصايف الإسكندرية، رسالة التوعية إلى رواد شواطئ الإسكندرية بمنع خروج المصطافين من بوابات الشاطئ بلباس البحر، متخذين شعار جديد لتلك الحملة: «زور المكان اللي يعجبك والبس اللي يحترم الناس».

وأكد اللواء جمال رشاد وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن تلك الحملة يتم تجديدها بشكل مستمر نظراً لما يسببه مشهد تجول بعض المصطافين بملابس نزول البحر «مايوهات» على طريق الكورنيش وفي الشوارع المتفرعة منه من أذى وخدش حياء لأبناء الإسكندرية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads