الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

البداية من الشعر.. 5 علاجات طبيعية لعلاج إجهاد العين

الإثنين 23/أغسطس/2021 - 09:13 م
هير نيوز

أصبح وجود إجهاد في العيون مشكلة شائعة في ظل تحول معظم الأشياء عبر الإنترنت. يعمل الأشخاص ويظلون على الشاشة لساعات طويلة ويعانون من إجهاد العين من وقت لآخر. تحتاج أعيننا إلى راحة وتغذية مناسبتين للحفاظ على بصر جيد. 

5 علاجات الأيورفيدا لعلاج إجهاد العين
1. زيت الشعر 
يعد تزييت الشعر عاملاً مهمًا للغاية في الحفاظ على صحة عينيك. حيث يؤدي وضع الزيت على الشعر إلى تقليل التوتر. يمكن أن يؤدي تزييت شعرك بانتظام والحفاظ عليهما معًا إلى تقليل مشكلة إجهاد العين بشكل كبير.

2. التحكم في درجة حرارة الجسم
خلال الصيف، يعمل الناس في الغالب في بيئة باردة سواء في المنزل أو المكتب، وبالتالي عندما يخرجون، يواجهون حرارة شديدة تؤثر على أعينهم. يحدث هذا لأن درجة حرارة المكتب أو المنزل عادة ما تكون أكثر برودة من الخارج ، كما أن اندلاع الحرارة المفاجئ يسبب إجهاد العين. للحد من هذه المشكلة يجب على المرء أن يغطي رأسه ، وتناول بعض المشروبات المغذية وتجنب أشعة الشمس المباشرة.

3. عدم الجلوس لمدة طويلة أمام الشاشات
الجلوس لمدة طويلة أمام الشاشات في أوقات العمل يسبب إجهاد العين . يجب أن يحافظ المرء على توازن متساوٍ تقريبًا بين رؤية العين القريبة والبعيدة. يمكنك البعد عن النظر للشاشة وأن تنظر إلى البيئة الطبيعية أو الأشجار أو تنظر إلى الخارج من خلال نافذة. 

أيضا حاول تقليل يقظتك الليلية، واضطرارك إلى الضغط على عينيك أثناء الحركة أو الرؤية في المناطق المحيطة المظلمة. هذا يمكن أن يقلل بشكل كبير من مشاكل البصر في جسمك.

اقرأ أيضًا..

4. لا تقمع دوافعك الطبيعية
يمكن أن يؤدي قمع متطلبات جسمك إلى زيادة إجهاد العين والمشكلات الصحية الأخرى. هذا على وجه الخصوص عندما تحاول الإمساك برغبتك في التثاؤب أو النوم أو الوميض أو استخدام الحمام.
إذا جعلت إهمال مطالب جسمك عادة ما ، فقد يصعب عليك الحفاظ على صحتك العامة. 

5. تقليل وهج الشاشة
في هذه الحالة الوبائية وكل ما يجري على الإنترنت، زاد الأشخاص من وقتهم أمام الشاشات. يضغط سطوع الشاشة على عينيك كثيرًا. هذا هو السبب الرئيسي لإجهاد العين. حاول إعادة ضبط سطوع الشاشة ، وزيادة وميض العينين والحصول على إضاءة كافية في غرفتك لتقليل مشكلة إجهاد العين. يمكنك أيضًا استخدام نظارات مضادة للوهج للرؤية الليلية.

ads
ads