الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أشياء بسيطة تُساعدك في علاج متلازمة تكيس المبايض

الإثنين 23/أغسطس/2021 - 09:41 م
هير نيوز

متلازمة تكيس المبايض هو أكثر اضطرابات التمثيل الغذائي واعتلال الغدد الصماء شيوعًا في النساء والتي تعتمد على ظروف نمط حياة الشخص.
 
إن تغيير بعض الأشياء الصغيرة في عادات نمط حياتك يمكن أن يفعل المعجزات بالفعل ويمكن أن يكون مفيدًا حقًا لصحتك العامة وسيساعدك على الحفاظ على لياقتك. 

فيما يلي تغييرات بسيطة في نمط الحياة يمكنها مساعدتك من أجل علاج أعراض متلازمة تكيس المبايض.


1. الزيوت
تعتبر الزيوت المكررة مثل زيت الكانولا وزيت النخيل والزيوت النباتية وزيت بذور العنب وزيت نواة النخيل وزيت فول الصويا من بعض الزيوت التي تعتبر غير صحية بسبب وجود أحماض أوميغا 6 الدهنية فيها، المسؤولة عن التسبب في الالتهابات وهذا هو السبب وراء عدم التوازن الهرموني ومشاكل الأنسولين في متلازمة تكيس المبايض.

إذا كنت تعاني من متلازمة تكيس المبايض، يمكنك اختيار الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت الأفوكادو وزيت بذور الكتان وزيت عباد الشمس وزيت القرطم. 

هذه الزيوت صحية وتساعدك في تقليل أعراض متلازمة تكيس المبايض لأنها دهون غير مشبعة يستخدمها الجسم لبناء غشاء الخلية، وتلعب دورًا حيويًا في تخثر الدم، وتساعد في حركة العضلات ، يتحكم في الالتهاب ويحسن مستوى الكوليسترول.

2. السكر
يعتبر السكر من أكبر الأعداء لجميع الأشخاص الذين يعانون من متلازمة تكيس المبايض. عدم زيادة مستويات السكر في الدم ومستويات الأنسولين وستساعدك على تقليل مستويات هرمون الذكورة في الجسم. استبدل السكر المكرر ببعض البدائل الطبيعية مثل سكر جوز الهند وستيفيا والعسل الخام.

3. النوم
النوم الجيد يعني مزاجًا جيدًا وحياة صحية لأنها المرة الوحيدة التي يتعافى فيها جسمك من نفسه. النوم ضروري للصحة الهرمونية وهو مهم جدًا لتقليل أعراض متلازمة تكيس المبايض.

تؤدي قلة النوم إلى زيادة مقاومة الأنسولين وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري ، كما يؤدي الحرمان من النوم إلى زيادة الالتهاب في الجسم مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي مثل الارتجاع المعدي المريئي وأمراض الأمعاء وسرطان القولون والمستقيم وأمراض الكبد. راحة مناسبة بشكل منتظم لتقليل حدة أعراض متلازمة تكيس المبايض.

4. بلاستيك
يعتبر البلاستيك ضارًا بصحتك ، بل إنه أسوأ بالنسبة لمتلازمة تكيس المبايض. إنها حقيقة غير معروفة أن استخدام الحاويات البلاستيكية لتخزين الطعام وإعادة تسخينه يمكن أن يكون ضارًا بصحتك ويؤدي إلى ظهور أعراض متلازمة تكيس المبايض.

اقرأ أيضًا.. 

أعراض مرض هشاشة العظام في المراحل المبكرة والمتأخرة


5. المقالي
المقالي والأواني غير اللاصقة ذات السطح المحمي من التفلون من مركب كيميائي يعرف باسم polytetrafluoroethylene. تم ربط هذا المركب الكيميائي بعدم التوازن في الهرمونات الأنثوية ويمكن أن يؤدي في الواقع إلى تفاقم أعراض متلازمة تكيس المبايض ويسبب مشاكل مثل العقم والغدة الدرقية.

من أجل تجنب كل هذه الأمراض والاضطرابات ، من الأفضل التحول إلى أواني الطبخ والأواني المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والحديد المصبوب والأواني الحجرية والزجاج والسيراميك.

ads
ads