الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة بسنت فهمي لـ«هير نيوز»: الناس هيحطوا فلوسهم تحت البلاطة لو البنوك مطورتش نظامها الأمني

الإثنين 23/أغسطس/2021 - 07:26 م
هير نيوز

بعدما أثارت واقعة سيدة سمالوط، التي نشرت فيديو تقول فيه بأنه تم الاستيلاء على 200 ألف من حسابها البنكي في بنك مصر؛ قلقا كبيرا في الشارع المصري، خاصة بعدما انتشر أن هذا الأمر تكرر في 13 واقعة ببنك مصر، وبعدما أعلنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أنها تمكنت من تحديد 40 واقعة بالأسلوب الإجرامي المشار إليه.


وفي هذا السياق تواصلت «هير نيوز» مع النائبة الدكتورة بسنت فهمى، الخبيرة الاقتصادية، وعضوة اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، والتي قالت: أنه لابد من تطوير البنوك من نظم الرقابة الداخلية والتفتيش حتى تكون على المستوى الذي وصل إليه العالم من حولنا؛ فالعالم أصبح إلكترونك.


وأشارت إلى أنه تم دعوة المواطنين للتعامل مع البنوك، وبالفعل استجابوا ودخلوا البنوك، لكن للأسف كان الكثير ممن دخلوا ليسوا بالوعي الكافي وليسوا مدركين خطورة أي كلمة أو لفظ عن حسابها، لذا كان لابد على البنوك من عمل حملة توعية كاملة أثناء عمل الشمول المالي؛ توعي الناس وتخبرهم خطورة رؤية الكارت الخاص بهم أو رقم بطاقتهم أو كارتهم وغيرها، فاللأسف أدخلنا الناس البنوك دون دراية منهم وأعطيناهم كروت وأرقام إلكترونك وكلام يبدو للكثير أنه كبير لا يفهموه.


وطالبت بضرورة تطوير النظام الرقابي الداخلي داخل البنوك: "الرقابة بتاعة زمان دي متنفعش، مينفعش إنه مفتش يدخل ويفتح ويقفل" فنحن في حاجة لنظم رقابة حديثة ومتطورة، ولا مانع من الاستعانة بخبراء من بنوك عالمية خارجية ومتخصصة، لكن ليس من المقبول ترك الناس كضحايا بهذا الشكل.


وأكدت، أنه إذا لم تقم البنوك والإعلام بالدور التوعوي ستنفر الناس من البنوك، والذين سيبدأوا بدورهم فيما أسمته بـ"هيحطوا فلوسهم تحت البلاطة ويقولوا بلاش وجع دماغ".


اقرأ أيضًا..

النائبة إيرين سعيد لـ«هير نيوز»: تغليظ عقوبة التحرش يمنح المرأة حق الأمان في مجتمعها


ads
ads