السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فيديو.. 2 كفاية: نقدم الخدمات الطبية للسيدات لرفع الوعي بالصحة الإنجابية

الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 11:37 ص
هير نيوز

قالت الدكتورة ديزيريه لبيب، مدير مشروع "2 كفاية" بوزارة التضامن الاجتماعي: إن مشروع 2 كفاية يدعم الجمعيات الأهلية، والمجتمع المدني، وذلك للمساهمة في مجابهة الزيادة السكانية، موضحة أن المشروع يستهدف سيدات برنامج " 2 تكافل "، كما يستهدف المحافظات الأكثر فقرًا، وأعلى معدلات في الإنجاب، وهم محافظات الصعيد، يليها محافظتا الجيزة والبحيرة .

الصحة الإنجابية

وأضافت مدير مشروع  2 كفاية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج " هذا الصباح "، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن عيادات "2 كفاية" تستهدف تقديم الخدمات الطبية للسيدات؛ لرفع الوعي بالصحة الإنجابية.

التوعية المكثفة

وتابعت  مدير مشروع  2 كفاية بالتضامن الاجتماعي، أن الحملة تقوم بالتوعية المكثفة للأهالي وذويهم، ونشر ثقافة الصحة الإنجابية، بالإضافة إلى حملة "طرق الأبواب"، الذي تعدت 6 ملايين زيارة.

مفاهيم خاطئة

وأشارت  مدير مشروع  2 كفاية إلى أن هناك مفاهيم خاطئة بين الأسر المصرية عن الإنجاب، وهي سبب الزيادة السكانية، وهي ثلاث أنواع من المفاهيم تتمثل في الخوف من العقاقير الطبية وأنها تسبب عقمًا، ومفاهيم مثل "الولد سند" ، و"عمالة الأطفال"، و"غيرة السلايف".

مليون سيدة

وأكملت  مدير مشروع  2 كفاية أن هناك أكثر من مليون سيدة لجأت لعيادات " 2 كفاية " بعد التوعية المستهدفة ، وهو عدد كبير ونجاح للمشروع، وأشارت إلى أنه فكرة المشروع تقوم على المشاركة بين جهود الحكومة والجمعيات والمؤسسات الأهلية في مواجهة الزيادة السكانية؛ حيث تعمل مع وزارة التضامن الاجتماعي فى هذا المشروع 108 جمعيات أهلية في 10 محافظات، وهي المحافظات الأكثر فقرًا والأكثر إنجابًا وهي محافظات الصعيد الثمانية بالإضافة إلى محافظتي الجيزة والبحيرة.

اقرأ أيضًا..



ads