الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منى زكي في سطور.. برج العقرب وبتخاف من الحسد و"اليوجا" طريقها للهدوء

الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 03:34 م
هير نيوز

منى علي محمد زكي ولدت في القاهرة 18 نوفمبر سنة 1976، قامت بالعديد من المسرحيات من أهمها، مسرحية كده أوكيه (2003) مع الفنان هاني رمزي، والعديد من الأفلام من أهمها: خالتي فرنسا مع الفنانة عبلة كامل، أبو علي مع الفنان كريم عبد العزيز، والذي كان من أفضل أعمالها، والذي وضعها على قائمة الفنانين الكبار.


نشأتها

هي الصغرى من بين أخواتها، عمل والدها طبيبًا ووالدتها حاصلة على ماجستير تربية رياضية وعملت في مدارس بورسعيد في فترة من الفترات، عاشت معظم سنوات طفولتها في السفر بسبب عمل والدها، لتتنقل بين الكويت وإنجلترا والولايات المتحدة، درست الإعلام في قسم العلاقات العامة والإعلان في جامعة القاهرة.


حياتها الفنية

دأت التمثيل من خلال مسرح جامعة القاهرة، أما أول عمل فني لها فكان مسرحية بالعربي الفصيح مع الفنان محمد صبحي، وساهم في شهرتها في المجال السينمائي عملها في عدد من الأفلام التي ظهرت في أواخر تسعينات القرن العشرين في إطار ما عرف باسم موجة أفلام الكوميديا.

ساهمت أيضا مع عدد من الممثلين في جيلها في صياغة ما عرف بمفهوم السينما النظيفة أو سينما الأسرة حيث حرصت على تقديم أدوار الفتاة ذات الوجه الملائكي البريء والابتعاد عن الأدوار الحسية أو التي تحمل بعض الصفات الأخلاقية السيئة.


أجمل ممثلة مصرية

صنعت شعبيتها عبر اختيارها أداء شخصية فتاة الطبقة الوسطي أو الشعبية في مصر؛ حيث زاد عدد المعجبين خصوصا من شباب وشابات الطبقة الوسطى المصرية، أجمع عليها سبعة أطباء من أصل اثني عشرة طبيبًا متخصصين في التجميل على أنها «أجمل ممثلة مصرية».


تعلمت منه التسامح

وعن علاقتها بزوجها الفنان أحمد حلمي قالت: "أحمد حلمي هو أحلى حاجة في حياتي، تعلمت منه التسامح، مش عايزة اتكلم عليه بخاف احسد زوجي من كتر ما هو بني آدم ربنا يحقظه وزواج دام لـ 18 عاما، وكانت علاقته طيبة بوالدي رحمه الله".

 وعن الأمومة قالت "خلقت بداخلي صراعا داخليا، وكنت مستغربة نفسي جدا، عندما أنجبت، الأطفال شيء جميل لكن تربيتهم ورعايتهم أمر صعب، وكثيرا أحاول عمل توازن بين ما تعلمته من والدي وما اكتسبته من أمي، وأطبق كل ذلك في تربية أولادي".

 وكشفت منى زكي عن طريقتها الخاصة للتخلص من الطاقة السلبية والعصبية من خلال التأمل وممارسة اليوجا، والرياضة، وتدريبات التنفس، وتعلم الرقص.


اقرأ أيضًا..

هنيدى يتعرض لمواقف محرجة بسبب منى زكي في فيلم الجواهرجي
























اقرأ أيضًا..

لينك تسجيل لقاح كورونا للمدرسين.. التطعيم بعد 72 ساعة

 

فيديو.. طريقة عمل ميلك شيك العنب


ads
ads