الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بنك دولي: عاملان يدفعان سعر الذهب إلى الصعود بشكل خيالي

الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 06:41 م
هير نيوز

في مذكرة تحليلية، أعلن بنك جولدمان ساكس الشهير توقعاته الصعودية للذهب، مسلطًا الضوء على عاملين اثنين من المنتظر أن يدفعا المعدن الأصفر نحو الصعود.

وأشار البنك إلى حالة الضعف التي يمر بها الدولار، وكذلك انتعاش الطلب على الذهب من الأسواق الناشئة.

وشدد البنك أيضًا على أنه "مع ذلك، ولكي يرتفع الذهب بشكل كبير، يجب أن يكون هناك حدث عام يزيد من مخاطر الهبوط بحيث يؤدي إلى زيادة الطلب على التحوطات الدفاعية ضد التضخم، مثل عودة المخاوف من ارتفاع التضخم".

وتوقع البنك أيضًا ارتفاع الذهب إلى مستوى 2,000 دولار مع نهاية العام وفقًا لأحدث التوقعات الرسمية المتاحة.

جدير بالذكر أيضًا أن بنك جولدمان ساكس قد خفض بشدة في وقت سابق من هذا الشهر توقعاته للنمو في الولايات المتحدة، متوقعا أيضًا أن الناتج المحلي الإجمالي سينمو بنسبة 5.5٪ خلال الربع الثالث من عام 2021، مقابل 9٪ في توقعاته السابقة، مشيرًا إلى مخاوف تتعلق بانتشار العدوى بمتغير دلتا.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد انضم إليه بنك أمريكا (NYSE: BAC) أمس، وخفض توقعاته لنمو الناتج الإجمالى المحلى من 4.5٪ إلى 7٪ خلال نفس الفترة.

التوقعات غير المتفائلة للنمو الاقتصادي الأمريكي يمكنها أيضًا أن تدعم الذهب، وذلك من خلال زيادة جاذبيته كملاذ آمن، ومن خلال تراجع احتمالية تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي لسياسته النقدية، والتي من شأنها أيضًا أن تضعف الدولار وتدفع الذهب نحو الارتفاع تلقائيًا.

ads
ads