الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوة بخطوة.. طريقة عمل ورقة اللحمة

الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 01:13 م
هير نيوز

أطبخ إيه النهاردة؟.. سؤال يتكرر كثيراً على لسان السيدات والفتيات اللاتي يصبن بالحيرة في اختيار الأكلات الرئيسية أو حتى الحلويات.. فتقديم أطعمة متشابهة ومكرره يؤدي إلى الشعور بالملل، وربما العزوف عن الأكل.

 يقدم موقع هير نيوز طريقة عمل أكلات متنوعة لتختاري من بينها ما يناسبك كل يوم لتستمتعي بأكلتك المفضلة، وتضمني تغذية سليمة لزوجك وأولادك وأسرتك.

يقدم برنامج "مش بالحجم" المذاع على قناة "صدى البلد"، طريقة عمل ورقة اللحمة.

المقادير 

لحمة

بطاطس شرائح 

بصل شرائح

ثوم 

فلفل أخصر

زبدة

ورقة غار

طريقة العمل 
 

يتمّ وضع الزيت النباتي على النار، ونتركه حتى يسخن، ثمّ نضيف له قطع البطاطا ونتركها حتى تتحمّر، ثمّ نرفعها عن النار ونصفّيها من الزيت.

في مقلاة، يتمّ وضع القليل من الزيت النباتي ونتركه على النار حتى يسخن، ثمّ نضيف مكعّبات اللحمة ونقلّبها حتى تتحمّر من دون إضافة أيّة توابل لها. في مقلاة أخرى نضع القليل من الزيت النباتي مع كميّة من البصل والجزر المقطّع إلى شرائح، ونحرّكهما حتّى يذبلا قليلاً. 

بعد أن تذبل الخضروات نقوم بإضافة الفلفل الحار والكراث المقطّع، ونقلّب الخضروات جيّداً حتى تحصل جميعها على المستوى نفسه من الاستواء. 

بعد ذلك نضيف التوابل (الملح، والفلفل الأسود، وبهارات اللحمة)، ونضيف صلصة الطماطم، والثوم المفروم، وحبّات الكوسا المقطّعة، ونحرك جميع المكونات؛ كي تختلط وتمتزج. نختار صينيّة الخبز المناسبة، ونضع فيها قطع اللحمة المحمّرة مع البطاطا المقليّة، ثم نضيف الخضروات السابقة الناضجة.

نقوم بتغليف صينيّة ورقة اللحمة بالألمنيوم، ثمّ نقوم بوضعها على النار حتى تغلي ويخرج منها البخار؛ وذلك لتسريع عمليّة الطبخ في الفرن.

بعد أن تغلي صينيّة ورقة اللحمة نقوم برفعها عن النار، ونضعها في الفرن على درجة حرارة متوسّطة، وذلك حتّى تمتزج كلّ النكهات والمكونات. نقوم بإزالة ورق الألمنيوم حتى تتحمّر صينيّة ورق اللحمة.

ads