الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

٥ خطوات لاستعادة التفاهم العاطفي مع زوجك

الخميس 26/أغسطس/2021 - 03:27 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعتبر إحدى المشكلات الرئيسية التي تنشأ بين الأزواج وهي حدوث عدم تفاهم عاطفي بين الزوجين، وخاصة في السنة الأولى من الزواج، أو أن تكون موجودة وفجأة تقل حتى تختفي، ولكن هناك طرق بسيطة لحل مشكلة التفاهم العاطفي بينك وبين زوجك، منها ما يلي:

1. لغات حب مختلفة


كشف غاري تشابمان، مؤلف كتاب عن العلاقات الزوجية، أنه يمكن أن تنشأ المشاكل في العلاقة عندما يتحدث الأزواج لغات حب مختلفة مع بعضهم البعض، فعلى سبيل المثال قد تكون لغة الحب لزوجك بمثابة أفعال خدمة. هذا يعني أنه يعبر عن عاطفته من خلال القيام بأشياء من أجلك.

 
وأكد تشابمان، أن زوجك قد يغير الزيت في سيارتك أو يبني لك بيتًا للطيور، كتعبير عن حبه، ولكن إذا كانت لغة الحب الخاصة بك هي اللمسة الجسدية، فقد لا تتعرف على أفعاله في الخدمة على أنها علامات على أنه يحبك.

وأضاف مؤلف كتاب السعادة الزوجية، أنه من ناحية أخرى، قد تتوقين إلى عناق لطيف، أو قبلة على الخد، وهو ما لا يأتي أبدًا لأن اللمس ليس لغة زوجك.

 2. تعلمي لغة حب زوجك


تعتبر من الأشياء الأساسية في العلاقة أن تتعلمي لغة حب زوجك، ومن خلال تعلم لغة الحب لزوجك، ستتمكنين من تحديد أفضل الطرق لإسعاد زوجك وأن تشعريه بحبك تجاهه.


3. معرفة زوجك لغة الحب لديك

 ولا تهملي أن يتعرف زوجك على اهتماماتك، فمن المهم أيضًا أن تشرحي لزوجك ماهية لغة الحب لديك حتى يتمكن من تعلم كيفية توصيل عاطفته تجاهك بشكل فعال.

4. تجنبي الموبايل


بينما قد تقضين بعض الوقت معًا كل يوم، هل يستمع كلاكما فعلاً إلى ما يقوله الآخر؟ أم أنكما تنظران في الهاتف أو تشاهدان مقاطع فيديو سخيفة أو تردان على رسائل البريد الإلكتروني؟

 
على الرغم من أنك قد لا ترين وجود  ضرر في إلقاء نظرة خاطفة على Instagram الخاص بك أثناء حديث زوجك، فقد يرى هذا القدر القليل من النظرة على هاتفك كعلامة على عدم الاحترام وعدم الاهتمام بما سيقوله، بل إن هذا السلوك يخبره أيضًا أنك تقدر كل ما يحدث في العالم الافتراضي أكثر من أي شيء يحاول إيصاله إليك.

 

وفقًا لـ People ، أظهرت الدراسات أنه إذا شعر أحد الشركاء أنه يتم تجاهله بسبب الهاتف المحمول، فقد يؤدي ذلك إلى الشعور بعدم الرضا عن العلاقة.

لذلك، إذا كنت ترغبين في الحصول على علاقة سعيدة مع زوجك، فقد يكون الوقت قد حان لإغلاق الهاتف أو إيقاف تشغيل التلفزيون والتواجد بشكل كامل مع بعضكما البعض قدر الإمكان عندما تكونان معًا.

 

٥. خصص وقتًا لممارسة الجنس والرومانسية

في عالم اليوم المزدحم وسريع الخطى، قد يكون من الصعب تخصيص وقت لممارسة الجنس والرومانسية، ولكن أن تعد الحميمية وممارسة الجنس، وفقًا لدراسة حديثة، هي عنصر أساسي في الزواج السعيد.

 
يمكن للكيمياء الجنسية، في الواقع، أن تكون الغراء الذي يربط الزواج معًا، وهذا هو السبب في أن الخبراء في العلاقات يوصون بأن تخصص وقتًا على أساس منتظم لتاريخ ليلة اللقاء الحميم.
 

قد يبدو موعد ليلة طريقة مصطنعة لخلق العلاقة الحميمية، ولكن على المدى الطويل، إذا قربت بينك وبين زوجك، فلا يهم كيف تفعلين ذلك، فقط افعليها!

ads
ads