الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في 10 خطوات.. طريقة وضع مكياج سموكي للمبتدئات

الخميس 26/أغسطس/2021 - 08:44 م
هير نيوز

العيون الدخانية أو السمراء قليلا، تُعد الأكثر شيوعًا بين العديد من النساء، ولكنَّها أيضًا تجد صعوبة في رسمها وظهور إطلالتها الجذّابة، فهناك فتيات تجدن صعوبة في تحقيق المظهر اللائق، وبعضهنّ يستخدم إمَّا فاتح وشديد الإضاءة أو داكن للغاية، لذلك فإنَّ مكياج عيون سموكي هو الطريقة الأسهل على ما يبدو.


وتأتي طريقة وضع مكياج عيون سموكي كالآتي:

أولاً: أنّ تضعي كريم الأساس التمهيدي أو البرايمر كخطوة أولى قبل تطبيق الظلال حتى لا يتلطخ مكياجك.


ثانيًا: "الكونسيلر"، فإذا كنت ستضعين ألوانًا داكنة فوق جفونك، فأنت بالتأكيد لا تريدين أن يكون لديك أي دوائر مظلمة أسفل عينيك، فامزجي الكونسيلر تحت العين لتقليل الهالات السوداء.


ثالثًا: "بودرة التثبيت"، قومي بمطابقة بودرة شفافة تتناسب مع لون بشرتك، وضعيها بفرشاة ناعمة.


رابعًا: "ظلال العيون الداكنة"من خط الرموش إلى تجعد العين، ضعي ظلال عيون داكنة من مجموعة من الألوان، ثم ضعيها على خط الرموش السفلي بفرشاة ذات زاوية. هذا هو المكان الذي يمكنك أن تكوني فيه مبدعة. ليس من الضروري أن تكون قاعدة عينك الدخانية سوداء. يمكنك تجربة الأزرق الداكن والبني المتوهج، الرمادي وحتى الأخضر الغامق.


خامسًا: "الدمج"، بعد وضع ظلال العيون الداكنة، عليك التأكد من عدم وجود أي خطوط قاسية ومفصلة، وانشري الظل عن طريق تلطيخه أو مزجه بقطعة قطن أو فرشاة دمج، وامزجيه مع تجاعيد العين بحركة دائرية، ادمجي أيضًا مع خط الرموش السفلي.


سادسًا: "كحل العيون"، استخدمي الكحل الأسود. سيحدد هذا ظل عينيك ويجعل عينيك بارزة أكثر.


سابعًا: "الهايلايتر" للحصول على طبقة إضافية من التألق، أضيفي بعض الهايلايتر إلى الزوايا الداخلية لعينيك وعظمة الحاجب.


ثامنًا: "ملقط تجعيد الرموش"، امنحي رموشك تجعيداً عن طريق تثبيت رموشك لمدة ثلاث ثوانٍ باستخدام أداة تجعيد الرموش، كرري مرة أخرى حتى تحققي المظهر الذي تريدينه.


تاسعًا: "الماسكرا" طبّقي الماسكرا على مظهر عينيك الدخانية وضعي طبقة ثانية لمزيد من الدراما.


عاشرًا: "ظلال لامعة"، لتجعلي مكياجك لافتاً جربي ظلًا لامعا كطبقة أخيرة. مرري القليل من الظل اللامع على جفنك بإصبعك، وامزجيه.


اقرأ أيضًا..

ازاي تختاري لون أحمر الشفاه المناسب لكِ؟


ads
ads