الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو اقتربت من سن الـ 50.. توقفي عن فعل هذه الأشياء من أجل صحتك

الجمعة 27/أغسطس/2021 - 08:06 م
هير نيوز

يمكن أن يؤدي اتخاذ خيارات صحية جيدة إلى إطالة حياتك، وتحسين نوعية حياتك في أي عمر. ويمكن أن يكون توخي اليقظة حيال أشياء معينة مفيدًا بشكل خاص بعد منتصف العمر. يوجد العديد من الأخطاء الصحية التي يقول الخبراء أنه لا يجب عليك ارتكابها أبدًا بعد 50 عامًا.


1- النوم غير الكافي
إنها خرافة أننا نحتاج إلى قدر أقل من النوم مع تقدمنا في السن. لكن الحقيقة أنك تحتاجين للنوم، لأن الجسم يصلح نفسه أثناء النوم ، ويزيل السموم، ويصلح الضرر الخلوي ويضبط الأنظمة المختلفة.
تم ربط ضعف جودة النوم بزيادة الوزن ، والسكري ، والسرطان ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، والاكتئاب ، وحتى الخرف.
ويوصي الخبراء بالحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة. 

2- الوحدة
تمامًا مثل قلة النوم، الوحدة ليست شيئًا يجب عليك قبوله كجزء من التقدم في السن. يعتقد الخبراء أن العزلة الاجتماعية تسبب استجابة ضغط في الجسم ، والتي يمكن أن تؤدي بمرور الوقت إلى التهاب وضعف جهاز المناعة. 
وجدت الأبحاث أن الشعور بالوحدة يمكن أن يزيد من خطر إصابة كبار السن بالخرف بنسبة 50٪ وقد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
أمنح الأولوية للتواصل الاجتماعي المنتظم مع الأصدقاء والأحباء ، أو الانضمام إلى مجموعات الأنشطة ، أو التطوع.

3- عدم أخذ التطعيمات
يجب أن تحصل على تطعيم كورونا - تزداد فرصة دخول المستشفى أو الموت بسبب أمراض الجهاز التنفسي مثل الأنفلونزا والالتهاب الرئوي و كورونا مع تقدم العمر. 
تقول مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) أن كل شخص بالغ يجب أن يحصل على لقاح الإنفلونزا السنوي. كما توصي بلقاحين ضد الالتهاب الرئوي، وجرعتين من لقاح الهربس النطاقي.

اقرأ أيضًا.. 

روتين ليلي للحفاظ على الشعر صحيًا وطويلًا في 7 خطوات


4- تجنب طبيب الأسنان
أمراض اللثة إذا تركت دون علاج ، يمكن أن يؤدي إلى فقدان الأسنان. علاوة على ذلك، ربطت الدراسات أمراض اللثة بمشاكل صحية أخرى مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري. قم بزيارة طبيب أسنانك بانتظام.

5- تخطي التمرين المنتظم
يقول الخبراء أن ممارسة الرياضة بانتظام يحسن من قوة العضلات وكتلتها ، ويقلل من فقدان العظام ، ويحسن الذاكرة ، ويزيد من التمثيل الغذائي ويحسن النوم - وكل ذلك مفيد بشكل كبير بعد سن الخمسين. وعلى العكس من ذلك ، فإن عدم الحركة يزيد من خطر الإصابة بالسمنة والسكري من النوع 2 والسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ads
ads