الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

روتين ليلي للحفاظ على الشعر صحيًا وطويلًا في 7 خطوات

الجمعة 27/أغسطس/2021 - 09:50 ص
هير نيوز

يمر شعرنا بالكثير خلال النهار. بدون أي روتين للعناية بالشعر، يمكن أن يتلف شعرك ويتشابك ويصبح جافًا، خاصةً إذا كنتِ تضعين صبغة شعر أو أي علاجات كيميائية أخرى للشعر. هناك العديد من علاجات الشعر وأقنعة الشعر التي يمكنك تحضيرها وأنت مرتاحة في منزلك والتي تعمل على إصلاح شعرك بطريقة سحرية والحفاظ على صحته.

روتين ليلي للحفاظ على الشعر صحيًا وطويلًا
1-اختيار المنتجات المناسبة
"تتمثل الخطوة الأولى في تحديد نوع شعرك. يمكنك شراء أفضل المنتجات وتكون مجتهدًا في إجراءات العناية بالشعر ليلاً ونهارًا ، ولكن استخدام المنتجات الخاطئة سيؤدي على الأرجح إلى إتلاف شعرك بشكل أكبر.

2-تزييت الشعر قبل النوم
يساعد التزييت في الحفاظ على تغذية بصيلات الشعر وإبقائها ناعمة ولامعة في نفس الوقت. أفضل ما يمكنك فعله لشعرك هو تدليك فروة رأسك ببعض زيت الشعر العضوي وتركه طوال الليل. هذا سيمنح الزيت وقتًا كافيًا لامتصاصه من الجذور وإصلاح جذع الشعر. في صباح اليوم التالي اغسلي شعرك بشامبو معتدل خالي من البارابين والكبريتات. 

3-عمل ماسك للشعر
يعمل ماسك الشعر الليلي هذا بشكل أفضل على الشعر الجاف والتالف. خلط ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون وبعض هلام الصبار واثنين من صفار البيض في وعاء، وتدليك فروة رأسك بهذا الخليط لمدة 10-15 دقيقة ، وتركها طوال الليل بربطها في كعكة فضفاضة وارتداء قبعة الاستحمام. 

4-تضفير الشعر قبل النوم
ضفري شعرك قبل النوم وتأكدي أيضًا من أن الضفائر ليست ضيقة جدًا. التشديد على شعرك ليس فكرة جيدة أبدًا. يساعد التضفير في الحفاظ على شعرك في مكانه لتجنب الاحتكاك المفرط الذي يؤدي في النهاية إلى التقصف وتساقط الشعر.

5-استخدمى وسادة نوم حريرية
وسادات الحرير تحافظ على رطوبة شعرك. يستخدم الناس تقليديًا أكياس وسائد قطنية لأنهم غير مدركين لحقيقة أن القطن يمتص كل الرطوبة من شعرك. لكن الحرير يفعل العكس تمامًا. إنه يحافظ على الرطوبة في شعرك. 

اقرأ أيضًا..

أسوأ 5 عادات تعرضك للاصابة بأمراض القلب والسرطان


6-تدليك فروة الرأس
تدليك فروة الرأس قبل النوم طريقة كاملة لنمو شعرك بطريقة صحية. من المعروف أن تدليك فروة الرأس يزيد من كثافة الشعر عن طريق شد خلايا بصيلات الشعر. هذا يشجع البصيلات على إنتاج شعر أكثر كثافة في المقابل. كما أنه يساعد على تمدد الأوعية الدموية تحت الجلد مما يساعد على نمو الشعر.

7-تناول أطعمة غنية بالفيتامينات
مثل أي جزء آخر من الجسم ، يحتاج شعرنا أيضًا إلى الكمية الصحيحة من العناصر الغذائية من أجل البقاء بصحة جيدة. في حين أن عوامل مثل العمر والجينات والهرمونات تؤثر أيضًا على نمو الشعر ، فإن تناول العناصر الغذائية المثلى أمر أساسي. فيتامين أ ، ج ، د ، هـ ، ب - الفيتامينات تساعد شعرنا أكثر. لذلك فإن "تناول الطعام بشكل صحيح" طوال اليوم ، وتناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات فكرة جيدة.

ads
ads