الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«إزاي اتعامل مع تجاهل جوزي ليا؟».. واستشاري علاقات أسرية: «اهتمي بالعلاقة»

الأحد 29/أغسطس/2021 - 01:33 ص
هير نيوز

تشكو السيدات من تجاهل الأزواج بشكل كامل حيث يتساءلن بشكل دائم « إزاي اتعامل مع جوزي الذي يتجاهلني؟» حيث أن بعضهن لا يجدن التعامل ولا يعرفن طرق التعامل.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، تجارب بعض السيدات، ورأي الطب النفسي والعلاقات الأسرية:



وروت« مروة.ح»، الزوجة التي تبلغ من العمر 26 عامًا قصتها مع التجاهل قائلة: «أتجوزت بقالي سنه ونص وأصبح جوزي يتجاهلني لدرجة أغضبتني وعدت لمنزل أهلي، بسبب جوزي بارد جدًا في التعامل معايا دايما يتجاهلني وحياته كلها لصحابه ويسهر ويرجع متأخر، وأنا كنت صابره على كل ده ودايمًا اسأله طب أنت عاوزني اتعامل ازاي أو أنت عاوزنا نعيش ازاي لأن دي مش حياة ترضي ربنا لكن لا حياة لمن تنادي».

بينما روت «عزيزة.ح»، 33 عامًا قصتها مع تجاهل زوجها قائلة: «متجوزه من ٤ سنين وعندي طفلين جوزي في اول الجواز ملهوف عليا، وبعد كده تجاهلني وأصبحت عينه زايغه بطريقه صعبه وأنا نفسيتي تدمرت ومش عارفة اتعامل مع تجاهله ازاي؟».

بينما شكت «دينا.ه»، زوجة تبلغ من العمر 29 عاما من تجاهل زوجها قائلة،« تزوجت منذ 3 أعوام وأنجبت طفلا، وشعرت بتغير زوجي ناحيتي، ولم أفهم، إلى أن أصبح يتجاهلني ولا أعرف السبب، وحاولت كثيراً لفت انتباهه مرة أخرى لكن التجاهل أصبح مسيطرًا، ومش عارفة اعمل إيه».



بوابة «هير نيوز»، طرحت الاسئلة على الدكتورة عايدة نوفل، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية، حيث وضعت روشتة للتعامل مع الزواج المتجاهل، حيث يجب تحسين العلاقة الحميمية: «حسني العلاقة واهتمي بيها، متخليهاش مجرد تادية واجب، لازم تعمليها بحب ويتمتعوا بيها، لأنها بتزيد الترابط بينكما، لازم يكون  فيه رغبة كبيرة».

كما نصحت بعدم ترك المشاكل مفتوحة، ويجب إنهاء الزعل أو المشاكل العالقة لعدم تجاهل زوجك لكي هربا منها، لابد أن تناقشي معه كل ما هو عالق، وحاولي الحفاظ على اهتمامك بزوجك، وحافظي على الاستقرار والثقة حيث أنهما سبيلا لعدم التجاهل، فضلا عن التوقف عن النقد الدائم لزوجك.



وتابعت: أنه يجب على الزوجة مشاركة زوجها في اهتماماته كالاستمتاع معا بمشاهدة فيلم أو لعب بعض الألعاب أو مشاركته هواياته، وإظهار  رومانسية في التعامل وأن تتوقفي عن إعطاء الأوامر الدائمة لأن الرجال بطبعهم لا يحبون ذلك، وأن يكون بينكما لغة حوار بتفهم وليس بخناق.

اقرأ أيضًا..
img

ads