الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل قرار منع المايوه والبكيني في شوارع الإسكندرية .. والمحافظ : عودة للتقاليد ومحاضر للمخالفين

السبت 28/أغسطس/2021 - 01:53 ص



لاحديث للمواطنين في الإسكندرية سوي عن قرار المحافظ محمد الشريف بمنع ارتداء المايوهات والملابس الداخلية مثل البكيني خارج الشواطئ وتحرير محاضر لم يخالف القرار وعرضه علي النيابة .

وكان المحافظ برر الإقدام علي تلك الخطوة بأن المدينة تستقبل ضيوفاً من دول عربية وخليجية يشيدون خلالها بأجواء والمناخ ويفضلونها علي كثير من مدن أوروبا وهو مايستلزم عودة الإنضباط والإلتزام بعاداتنا وتقاليدنا سواء كان مصريا أو أجنبيا»

وانتقد بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي القرار، ووصفوه بأنه "تضييق على الحريات واعتداء على حقوق المصطافين بالمحافظة" التي تعد أبرز وجهة صيفية في مصر، وقالوا إن يتناقض مع مساعي الدولة لجذب السياحة.

إلا أن المستشار الإعلامي لمحافظة الإسكندرية محمد فؤاد، أوضح أن القرار ليست له علاقة بالحريات أو تقييدها، وإنما يرتبط بـ"الآداب والذوق العام والأخلاقيات التي تربى عليها المجتمع المصري".

وأشار فؤاد الي أن "المسألة ليست قرارا بالمعنى المفهوم، وإنما توجيه من المحافظ بضرورة الالتزام بالآداب العامة خلال السير بشوارع المحافظة".

وأوضح أنه "كدليل على عدم وجود ترصد أو رغبة في التضييق على أحد، فإن هناك لجنة خاصة من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف لها مندوبون بكل شاطئ، وتراقب الوضع العام به وتنبه على كل شخص يخرج من الشاطئ بأن يرتدي الزي المناسب للسير في شوارع المدينة، فلا يليق أن يسير بعض المصطافين في الشوارع بملابس تقترب إلى الملابس الداخلية" بحسب سكاي نيوز عربية

وشدد المستشار الإعلامي لمحافظة الإسكندرية على أن "الصورة العامة للتوجيه الصادر تتعلق بالمظهر العام وخدش الحياء. نحن نرحب بكل السياح والمصطافين لكن هناك ضوابط للتحرك في الشوارع يجب الالتزام بها، فكل شخص حر فيما يرتديه بالشاطئ لكن حينما يخرج للشارع عليه الالتزام بما لا يضر الآخرين ولا يخدش حياءهم".

وتابع فؤاد: "في الشاطئ مساحة تحرك الشخص محدودة وعدد من يرونه قليل، أما في الشارع فالوضع مختلف هناك الآلاف يرونه، فمن يريد أن يرتدي المايوه يلبسه على الشاطئ وليس في الشارع، وإلا سيتعرض للمساءلة القانونية في حالة المخالفة".



ads
ads