الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ملك عبد الشافي.. حادث سير صنع بطلة في بارالمبية طوكيو| فيديو

الأحد 29/أغسطس/2021 - 04:31 م
ملك عبد الشافي
ملك عبد الشافي

تأهلت المصرية ملك حسين عبد الشافي إلى دور التصفيات النهائية، بعد احتلالها المركز الثامن في الترتيب النهائي لسباق 100 متر صدر SB4 في منافسات السباحة للسيدات بزمن قدره دقيقتين و13.27 ثانية، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، والمقامة في الفترة من 24 أغسطس الجاري حتى 5 سبتمبر المقبل في اليابان.

وأكدت ملك حسين عبد الشافي، بطلة مصر فى السباحة خلال لقاء تليفزيوني قديم لها ببرنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "dmc" أنها أصيبت في حادث سير أفقدها قدرتها على السير، فلذلك فهي تجلس على كرسي متحرك.

وأوضحت، "بعد الحادث نصحني الأطباء بعمل علاج طبيعي فاخترت العلاج المائي وتدربت وشاركت في بطولات مختلفة وحققت العديد من المراكز المتقدمة في كافة البطولات التي شاركت فيها".

وتابعت: "بدأت عمل العلاج المائي منذ كنت طفلة وأنا أبلغ 5 سنوات، والمشاركة فى البطولات لم يكن دافع لي ولكن عندما شاركت فى أول بطولة وحققت فيها ميدالية فضية بدأت اتشجع لذلك والمشاركة فى كافة البطولات الكبرى".



ومتى تيقنت أنها قادرة على المشاركة فى البطولات وحصد الجوائز العالمية أكدت "ملك": "عند بداية دخول للمنتخب وكان ذلك فى 2014، وكنت أصغر لاعبة فى المنتخب فى ذلك الوقت، وحققت المركز الثالث فى كافة البطولات المحلية، وشاركت فى بطولة إسبانيا عام 2015، وحققت فيها ميداليتين ذهب وواحدة فضة، ثم شاركت فى بطولة كرواتيا وحققت المركز الرابع على جميع التصنيفات ثم بطولة بولندا وحققت فيها فضيتين، ثم ألمانيا وتأهلت فيها لبطولة العالم".

وتستكمل البعثة المصرية المشاركة فى دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 منافساتها اليوم على صعيد رياضات رفع الأثقال والسباحة والطائرة وكرة الهدف، وتشارك مصر في الدورة البارالمبية بـ49 لاعبًا ولاعبة، بعدد 8 ألعاب، هى: رفع الأثقال والطائرة جلوس والباراتايكوندو وكرة الهدف سيدات وألعاب القوى والسباحة والريشة الطائرة وتنس الطاولة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads