السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برج العذراء.. معلومات لا تعرفينها عن ياسمين رئيس

الأحد 29/أغسطس/2021 - 02:36 م
هير نيوز

ياسمين رئيس ممثلة فلسطينية تعيش في مصر معاصرة. اشتهرت من خلال السينما المصرية وحققت نجومية كبيرة رغم قصر مشوارها الفني.


نبذة عن ياسمين رئيس

قدمت الممثلة الفلسطينية ياسمين رئيس رغم قصر مشوارها الفني أدواراً متنوعة عبر السينما المصرية وعبر التلفزيون. وقد تميزت دائماً بإطلالتها الجريئة والمتميزة، سواء في أدوارها التمثيلية أو في المهرجانات واللقاءات.

بدايات ياسمين رئيس

ولدت الممثلة ياسمين رئيس في القاهرة-مصر في 15-9-1985.تحمل الأصول الفلسطينية؛ حيث إن والدها فلسطيني. عاشت حياتها في مصر ودرست فيها؛ حيث التحقت بكلية الفنادق والسياحة.

بدأت حياتها المهنية بالعمل في الإعلانات التجارية وعروض الأزياء. لكن ياسمين أحبت التمثيل من طفولتها وأخذت القرار بالانضمام للتمثيل في عمر الخامسة عشرة.

حيث انضمت للعديد من ورش العمل الخاصة بالتمثيل وخلال إحدى الورش دفعتها مدربتها مروى جبريل للانضمام إلى مسابقة تمثيل عن المسلسل "عرض خاص". 
نجحت ياسمين في الحصول على دور أساسي في المسلسل بعد أن لفتت انتباه مخرج العمل هادي الباجوري لموهبتها وكان ذلك في العام 2010.

إنجازات ياسمين رئيس

قدمت ياسمين رئيس رغم قصر مشوارها الفني العديد من الأدوار التمثيلية المهمة.

في العام 2011 شاركت مع الممثل أحمد حلمي في الفيلم الكوميدي الاجتماعي "اكس لارج" للمخرج شريف عرفة وشاركت أيضاً في العام نفسه مع الممثل هاني سلامة في فيلم "واحد صحيح" للمخرج هادي الباجوري.

في العام 2012 أدت دوراً في فيلم "المصلحة" مع أحمد السقا وأحمد عز ومن إخراج ساندرا نشأت، وهذا الفيلم مقتبس عن قصة حقيقية عن تجار مخدرات حدثت في سيناء المصرية.

شاركت أيضاً في مسلسل "طرف ثالث" مع عمرو يوسف ومحمود عبد الغني ومن إخراج محمد بكير. كما ظهرت كضيفة شرف في مسلسل "لحظات حرجة".

في العام 2013 قدمت ياسمين رئيس مع الممثل هاني عادل فيلم "فتاة المصنع" وكان من إخراج تامر محسن ولاقى الفيلم ضجة كبيرة فاقت كل التوقعات. كما ظهرت كضيفة شرف في مسلسل "موجة حارة".

في العام 2014 شاركت في فيلم "كلام جرايد" وفيلم "صنع في مصر" مع الممثل أحمد حلمي.

في العام 2016 شاركت في فيلم "من ضهر راجل" وكان الدور المميز لها في فيلم "هيبتا: المحاضرة الأخيرة" كما ظهرت كضيفة شرف في المسلس الرمضاني "الميزان".

في العام 2017 قدمت ياسمين مسلسلها الشهير "أنا شهيرة أنا الخائن" مع الممثل أحمد فهمي وحقق العمل نجاحاً باهراً. وشاركت أيضاً في فيلم "بلاش تبوسني" وفيلم "لص بغداد" مع محمد عادل إمام وفيلم "الحارث" مع أحمد الفيشاوي. ودورها أيضاً في فيلم "شيخ جاكسون" الذي ترشح لجائزة الأوسكار في نسختها ال90 وتم عرضه في مهرجان تورينتو السينمائي ضمن عروض استثنائية.

وقدمت فيلم "البحث عن أم كلثوم" وكان دوراً مغايراً لطبيعة الأدوار التي قدمتها سابقاً.


حياة ياسمين رئيس الشخصية

متزوجة من المخرج هادي الباجوري بعد أن جمعتهما قصة حب عاصفة بدأت بالإعجاب المتبادل عندما شاركت ياسمين رئيس في مسلسل "عرض خاص" ولكن الزواج لم يتم إلا بعد خمس سنوات من تصوير المسلسل وأثمر الزواج عن إنجاب طفلهما ساليم.

اقرأ أيضًا..






































اقرأ أيضًا..

ads
ads