السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اشربي ميه كتير.. 6 طرق طبيعية لعلاج تسمم الحمل

الأحد 29/أغسطس/2021 - 04:04 م
تسمم الحمل
تسمم الحمل

تزداد خطورة تسمم الحمل لديك، كلما حدث مبكرًا في فترة الحمل، مما قد يعرضك أنت وطفلك لخطر أكبر. لكن إذا حدث في مرحلة متأخرة من فترة الحمل يمكن علاج تسمم الحمل عن طريق الولادة المبكرة لإنقاذ الأم والجنين. 

طرق طبيعية تساعدك في علاج تسمم الحمل
وفقًا للعديد من الدراسات، فإن العلاج الأكثر فعالية لتسمم الحمل هو الولادة. ومع ذلك، هناك بعض الطرق الطبيعية لعلاج تسمم الحمل، مثل:

1. اشرب الكثير من الماء
إن تناول كميات كافية من السوائل، وخاصة الماء مفيد لك ولطفلك. شرب الكثير من الماء يمكن أن يساعد في محاربة علامة نقص البول من تسمم الحمل. يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 7-8 أكواب من الماء كل يوم كما اقترح الخبراء والدراسات. شرب كمية جيدة من الماء يقلل الضغط على الأوعية الدموية ويحافظ على السيطرة على المستويات.

2. استهلك حمية غنية بالبروتين
ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين والتي تحتوي على توافر حيوي جيد للبروتين مثل الأطعمة القائمة على الحليب أو الدجاج والأسماك والبيض وفول الصويا وغيرها في هذه الحالة. 
يجب تجنب تناول أي مكملات بروتينية لأنها ليست مصنوعة بشكل طبيعي ويمكن أن تضر جسمك على المدى الطويل. يمكن أن يساعد النظام الغذائي الغني بالبروتين في التعامل مع تسمم الحمل وأعراضه الرئيسية.

3. قلل من تناول الملح
يجب ألا تستهلك الحامل ملحًا إضافيًا لأنه يمكن أن يصبح السبب الرئيسي لارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل. حاول أن تأكل أكبر قدر ممكن من الطعام المطبوخ في المنزل. 

4. ممارسة يومية
تعتبر التمارين البدنية صديقة لجسمك ويمكن أن تساعد في التعامل مع العديد من المخاطر والمضاعفات حتى أثناء الحمل. يُعتقد أيضًا أن ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة والمنتظمة تخفف من أعراض تسمم الحمل. ومع ذلك ، لا تضغط كثيرًا على منطقة البطن وتفضل القيام بتمارين خفيفة. 

اقرأ أيضًا..

3 مخاطر لتناول المشروبات الغازية أثناء الحمل..أشهرها تسمم الجنين


5. تجنب التدخين والكحول
يجب الإقلاع عن التدخين والكحول أثناء الحمل ليس فقط لتجنب وعلاج ارتفاع ضغط الدم ولكن أيضًا لحماية الطفل وصحتك. يمكن أن ترفع السجائر والكحول من ضغط الدم، مما يعرض الطفل للخطر. ويمكن أن يسبب استهلاك الكحول أيضًا الكثير من المشاكل لطفلك في الرحم ، من الاضطرابات الجسدية إلى الاضطرابات العقلية.

6. فحوصات منتظمة قبل الولادة
يجب على المرأة الحامل إجراء فحوصات منتظمة قبل الولادة لتجنب أي مخاطر أو مضاعفات الحمل ، بما في ذلك تسمم الحمل. يمكنك عمل جدول للفحوصات الطبية مع طبيب أمراض النساء الخاص بك للاستعداد واتخاذ التدابير اللازمة لمنع أي عامل خطر. كما أن الراحة على الجانب الأيسر من الجسم يمكن أن تساعد أيضًا في تقليل الضغط على الأوعية الدموية الرئيسية.

ads
ads