السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 مخاطر لتناول المشروبات الغازية أثناء الحمل..أشهرها تسمم الجنين

الأحد 25/يوليه/2021 - 08:00 ص
هير نيوز

عندما تأكل وتشرب لشخصين، يجب أن تكون مدركة جدًا لما تضعيه في جسمك. هناك أطعمة ومشروبات معينة سيُطلب منك تجنبها تمامًا عندما تكونين حاملاً لأنها يمكن أن تؤثر على نمو طفلك. 

نعلم جميعًا أن تناول الكحول هو أمر غير مقبول ولا تزال هناك دراسات تبحث عواقب تناول القهوة أثناء الحمل. لكن ماذا عن المشروبات الغازية؟ "هل يمكنني تناول المشروبات الغازية أثناء الحمل؟" سؤال يجب أن يدور في ذهن كل أم حامل. 

خطورة المشروبات الغازية أثناء الحمل:
تحتوي المشروبات الغازية على الكثير من الإضافات مثل السكر والمياه الغازية والكافيين وهي ليست جيدة للمرأة الحامل. 

1-الكافيين
أحد الأسباب الرئيسية لقول أن المشروبات الغازية ضارة بالنساء الحوامل هو الكم الهائل من الكافيين الموجود في هذه المشروبات. يدخل الكافيين إلى مجرى الدم مباشرة ويصل إلى الطفل عبر المشيمة. الكافيين سام للأطفال في طور النمو. في الواقع ، تناول الكافيين الذي يزيد عن 300 ملغ يسبب الإجهاض. لذلك ، من المهم جدًا تجنب الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين ، بما في ذلك المشروبات الغازية.

2-السكر والمواد المضافة
السبب في طعم المشروبات الغازية هو أنها مليئة بالسكر. كما أنها تحتوي على مواد حافظة ومضافات صناعية غير صحية إلى حد كبير ، خاصة بالنسبة للمرأة الحامل. السكر ، وخاصة السكر الأبيض المكرر ، عند تناوله بكميات كبيرة ، يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن ، وعدم التوازن الهرموني ، وتقلب المزاج ، ومضاعفات الحمل. من المهم أن تتذكر أنك قد تستهلك بالفعل الكثير من السكر من خلال الأطعمة والمشروبات الأخرى ، لذلك قد لا يحتاج جسمك إلى هذه الجرعة الإضافية من السكر.

اقرأ أيضًا.. 

لو كنتِ حامل.. 3 فوائد صحية لتناول الكبد البقري


3-قيمة غذائية صفرية
قد تكون المشروبات الغازية لذيذة بشكل لا يصدق لكنها لا تضيف أي قيمة غذائية لجسمك. لن تكون هذه مشكلة إذا لم يكن لها الكثير من الآثار الضارة. كل ما يفعلونه هو إضافة السعرات الحرارية دون توفير أي تغذية لك ولطفلك.

ads