الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سو إلين حسونة.. محامية رسالتها تمكين الشباب ومحو الأمية القانونية

الأحد 29/أغسطس/2021 - 06:44 م
هير نيوز

محامية مصرية من مواليد محافظة الإسكندرية، شغلت منصب المدير التنفيذي للشؤون القانونية لشركة الأهرام الهولندية في مصر، وهو ما أكسبها خبرة في مجالات القانون المختلفة محلياً وإقليمياً ودولياً.

حاصلة على ليسانس من كلية الحقوق القسم الفرنسي جامعة عين شمس، وأيضًا ليسانس الحقوق من جامعة جين مولين في ليون في فرنسا، وحازت على درجة الماجستير في القانون الدولي المقارن في الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 2009 مع مرتبة الشرف.

هي المحامية سو إلين حسونة؛ والتي ذهبت لبعثة كباحثة قانونية في محكمتي العدل والجنائية الدوليتين في لاهاي من قبل الجامعة الأمريكية في القاهرة لمدة 6 أشهر.

وتُعد من أبرز المتحدثين والناشطين في عدة أفرع من القانون مثل قانون العمل بشتى مجالاته وقوانين فض المنازعات الدولية وأيضاً جرائم الفساد.

وتشغل منصب في السلك التدريسي في الجامعة الأمريكية في القاهرة وبالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ولها العديد من الأوراق العلمية البحثية في العديد من المواضيع القانونية ذات الصلة بجرائم الفساد وقوانين فض المنازعات الدولية.

عضو في كلاً من:
نقابة المحامين المصرية، والجمعية الأمريكية للمحاماه في مصر، والجمعية المصرية للقانون الدولي، والجمعية المصرية للدراسات القانونية والاقتصادية.

دشنت مؤسسة "سو إلين القانونية للتنمية" وهي مؤسسة غير حكومية لا تهدف للربح تعمل على تمكين الشباب في المجتمع المصري ومحو الأمية القانونية المنتشرة بكثافة.

اقرأ أيضًا..

ads