الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

افردي شعرك في المنزل بـ 5 طرق بسيطة

الأحد 29/أغسطس/2021 - 06:34 م
هير نيوز

تعتبر العناية بالشعر أمرًا صعبًا للغاية خلال موسم الصيف، وإذا كان لديك بالفعل شعر مجعد، فإن إدارته في هذا الموسم أمر صعب. يهيج هذا الطقس شعرك وفي النهاية يفسد مزاجك بالحصول على شعر صحي وخالٍ من التجعد. لكن الأمر ليس بهذه الصعوبة إذا كنت تعرف كيفية إدارتها بشكل صحيح. 

1- احصل على منتجات العناية بالشعر المضادة للتجعد
إن تكسر الشعر وقشرة الرأس بسبب الهواء الرطب أمر شائع. لذلك ، لمكافحة التجعد، فأنت بحاجة إلى مجموعة من منتجات الشعر الجيدة المضادة للتجعد مثل البلسم والكريمات التي تترك على الشعر ، والزيت ، وما إلى ذلك ، وهي فعالة جدًا في إدارة الشعر المتطاير دون التسبب في أي ضرر.

2- استخدام الشامبو الجاف
على الرغم من أن الشامبو الرطب أفضل ، يُقترح استخدام الشامبو الجاف أثناء الصيف. سوف ينظف فروة رأسك الدهنية والمتعرقة لتجديد شعرك على الفور والتخلص من الرطوبة. استخدمي الشامبو الجاف كل يوم بديل قبل روتين غسل الشعر المعتاد. لكن اغسلي شعرك بشامبو مبلل عادي مرة واحدة في الأسبوع على الأقل للتخلص من كل الأوساخ.

اقرأ أيضًا..  

روتين ليلي للحفاظ على الشعر صحيًا وطويلًا في 7 خطوات


3- جفف شعرك المبلل بشكل طبيعي
جميعنا تقريبًا لديه مجفف شعر في المنزل ، أليس كذلك؟ لكن استخدامها ليس جيدًا لصحة الشعر. والسبب هو أن الموجات الحارة تضعف الشعر وتسبب تلفه. لذلك ، حاولي تجنب تجفيف شعرك بالمجفف بعد كل غسل شعر خاصة في ضوء النهار عندما يكون لديك متسع من الوقت لتجفيفه في الهواء. أيضًا ، قللي من استخدام الأدوات الحرارية لأنها أيضًا ضارة بالشعر في موسم الرياح الموسمية.

4- قص الشعر العادي
قم بقص شعرك بانتظام لمنع جميع أنواع مشاكل الشعر المحتملة بما في ذلك تساقط الشعر. حاولي تقليم شعرك كل 3-6 أشهر على الأقل للتخلص من الأطراف المتقصفة. في الوقت نفسه ، يعتبر التشذيب مهمًا جدًا لقص شعرك وإعطائه شكلًا جيدًا. 

5- حافظ على فروة رأسك نظيفة
لا تربط شعرك وهو مبلل لأن الشعر الرطب هو أسهل مكان للبكتيريا. اغسلي شعرك مرتين على الأقل في الأسبوع للحفاظ على فروة رأس نظيفة وصحية. تأكد من استخدام المنتجات التي توفر المستوى المناسب من الرطوبة والترطيب لشعرك. من المهم استخدام الشامبو المناسب للحفاظ على جودة شعرك والشامبو المناسب الذي يناسب نوع شعرك ومتطلباته.

ads