الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخطرها «يعشق الأذى الجسدي».. أشياء تنذرك بالهرب سريعًا من العلاقة العاطفية

الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 04:16 م
هير نيوز

أحياناً يدفع الحب والمشاعر الرومانسية الفتيات للارتباط بالشخص الخاطيء الذي لا يستحقها أو الذي يستغل مشاعرها بشكل سيء ولا ينوي الارتباط بها رسمياً، أو حتى يمكن أن يدفعها ذلك الحب للدخول في علاقة سامة تؤذي مشاعرها.

وأشارت مجلة "time" الأمريكية، إلى عدة أشياء إذا وجدتها الفتاة في علاقتها بشاب يجب أن تهرب على الفور وتنفصل عنه.


وإليك أهم الأشياء التي تنذرك بالهرب سريعاً من تلك العلاقة السامة: 

1- لم يتم تلبية احتياجاتك 
لكل شخص متطلبات مختلفة يجب تلبيتها في العلاقة ويمكن أن تكون هذه الاحتياجات عاطفية مثل الرغبة في قضاء وقت ممتع مع شريكك أو عملية مثل الإقدام بحل المشكلات وسماعك وقت غضبك وحزنك.
 
وعندما تشعرين بأن هذا الشخص الذي تحبيه لا يلبي تلك المتطلبات، فقد حان الوقت للابتعاد عنه وإنهاء تلك العلاقة.

2- لا تدعم عائلتك أو أصدقائك تلك العلاقة
تقول ليندساي شاريسلي، استشاري العلاقات العاطفية في نيويورك، إنه يجب عليك تقييم شعور أفراد عائلتك وأصدقائك الموثوق بهم تجاه علاقتك، وإذا لم يدعم أي شخص في المجتمع علاقتك فهذه علامة حمراء على أن هذا الشخص غير مناسب أو غير جيد ومشاعرك هي من تدفعك لحبه.
 
ونصحت ليندساي، أنه إذا رأى الأشخاص الذين يحبونك ويدعمونك أن الشخص الذي تحبيه لا يجعلك سعيدة، فمن الجيد الاستماع إلى آرائهم.

3- الأذى الجسدي 
من الممكن للأشخاص في علاقة سامة أن يحبوا شريكًا شيء ويقوم بإيذاهم جسدياً، وأثبتت الدراسات أن واحدة من كل أربع نساء وواحد من كل 10 رجال ضحايا لعنف الشريك المؤذي جسدياً، وفقا لاستطلاع أجراه مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها عام 2015.

ووجدت دراسة أجريت عام 2010 من قبل المعهد الوطني للصحة العقلية، أن أكثر من نصف النساء اللاتي شملهن الاستطلاع يرون أن شركائهن المسيئين يكونوا أحياناً جيدون ولذلك لا يمكن الاستغناء عنه، منا تؤكد هذه الآراء أن بعض النساء تبقى ضحايا في علاقات مسيئة، ولذلك من الضروري أن إذا وجدت المرأة أن الشخص الذي تحبه يحاول إيذائها بأي شكل أن تهرب وتبتعد عنه.

اقرأ أيضًا..

بفكر اسيب خطيبي عشان بقى بكرش.. وأخصائية نفسية ترد: أنتِ غير مؤهلة للزواج


ads
ads