السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «العيشة في البالونة».. أمنيات وأحلام البنات على فيسبوك

الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 04:04 م
هير نيوز

ظهرت الكثير من المنشورات الساخرة عن تحمل المسؤولية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وخاصة من قبل البنات؛ حيث تشير إلى رغبتها في التخلص من المسؤوليات والعيش في رفاهية ومرح، أو تلوم نفسها على تحمل مسؤولية زواج ومنزل أو عمل ومنصب مهم.

وكانت الفتيات اللاتي بدأن في الالتحاق بوظيفة والعمل بعد التخرج على الفور هن أكثر من نشر مثل تلك المنشورات، أو أيضاً الفتيات اللاتي تزوجن في سن صغيرة أو حديثات الزواج، وغير قادرات على تحمل تلك المسؤولية.

المسؤوليات

وعلقت بعض الفتيات على تلك المنشورات مشيرة إلى أن النساء تتحمل الكثير من المسؤوليات بالفعل؛ ولذلك يعبرن عن مشاعرهن على "فيس بوك" كنوع من السخرية.

وقالت أسماء 29 عاماً: «لقد نشرت بوست مضحكًا عن تحمل المسؤولية ورغبتي في التخلص منها والقيام لأشياء تافهة، وكان ذلك لمجرد الضحك والسخرية فأنا راضية على كل ما أنا فيه، ولكن في الحقيقة المرأة تتحمل الكثير من المسؤوليات والأعباء ولا يشعر بها أحد، خاصة إذا كانت امرأة عاملة وأم ومسؤولة عن منزل وزوج وأبناء بجانب عملها».

الفيس بوك

وأضافت: «أصبح فيس بوك هو وسيلة الناس للتعبير عن مشاعرهم أو من أجل مشاركة المرح والضحك والسخرية معا، ولذلك كانت تلك المنشورات هي طريقة النساء للتعبير عما بداخلهن أو ما يحلمن به للعيش بدون ضغوط ومسؤوليات».

يعبر عما بداخلي

ومن جانبها قالت سمر 32 عاماً: «لقد تزوجت حديثاً وفوجئت بمسؤوليات كبيرة وجديدة علي لم أكن أتخيل أنها صعبة هكذا، فأنا أقوم بتنظيف المنزل وتحضير الطعام وهذا بجانب عملي؛ ولذلك عندما رأيت بوست يتحدث عن المسؤولية على فيس بوك قمت بنشره على سبيل الضحك والمرح ولكنه يعبر عن الذي بداخلي».


وأضافت: «لكن كل تلك الأشياء من أجل الضحك فقط فلا تستطيع المرأة التخلي عن مسؤولياتها ولكنها أحلام وأماني فقط، وفي النهاية جميعنا يبقى غارقا في مسؤولياته».


ads
ads