الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد تمارين التأمل للبنات.. تجعلك أكثر تقبلاً للصدمات

الجمعة 27/أغسطس/2021 - 01:54 م
هير نيوز

إذا كنتِ تُعانين من التوتر والقلق المستمر فتكون ممارسة تمارين التأمل هي أفضل علاج بالنسبة لكِ، فهي تُساعد الجسم على الاسترخاء والحصول على الراحة التي يحتاج إليها.

وأشارت الطبيبة النفسية البريطانية نينا سمايلي، إلى عدة فوائد يمكن أن توفرها تمارين التأمل للفتيات، وفقاً لموقع "prevention" البريطاني.

1- يحسن صحتك النفسية والجسدية
قالت الطبيبة النفسية إن تمارين التأمل تساعد في الخروج من الأزمات النفسية بشكل كبير، كما أنها أيضا لها تأثير قوي على الصحة العامة خاصة لأنها تساعد في تقليل التوتر والذي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم العديد من الأمراض الخطيرة، بما في ذلك أمراض القلب.
 
كما أن بذلك يكون الشخص أكثر هدوءا وتقبلوا للصدمات والأخبار السيئة، فلا يقع في دوامة الانهيار العصبي والنفسي والإصابة بالأمراض القلبية أو القولون العصبي أو السكري.

2- التحكم في رغباتك
يمكن أن تساعدك تمارين التأمل في التحكم في رغباتك بشدة، فالحزن والتوتر وغيرها يمكن أن تسبب في زيادة رغبتك بالطعام أو عدم القدرة على التحكم في انفعالاتك ورغباتك.

ونشرت دراسة حديثة في مجلة الطب السلوكي، تؤكد أن تمارين التأمل تساعد في تقليل الرغبة الشديدة في الطعام لمدة 28 يومًا.

3- يعطي دماغك دفعة
هناك أيضًا دليل على أن تمارين التأمل تمنحك دفعة قوية للدماغ، كما خلصت دراسة نُشرت في مجلة Psychological Science إلى أن أسبوعين من التدريب على التأمل قد يحسن من ذكاء الشخص وقدرته على التعلم والاستيعاب.

اقرأ أيضًا..

تمدد القطة وحورية البحر.. تمارين «البيلاتس» للحوامل لتخفيف آلام الظهر


ads