الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وئام عثمان: «حياة كريمة» تقضي على الفوارق الاجتماعية بين طبقات الشعب| فيديو

الخميس 02/سبتمبر/2021 - 06:16 م
هير نيوز

تحدثت الدكتورة وئام عثمان رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، عن مبادرة حياة كريمة وكيف يتم التخطيط لها منذ بدايتها لتحقيق التوازن المجتمعي وتوفير الخدمات.

وقالت رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة بورسعيد خلال لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري: "مبادرة حياة كريمة تحولت لمشروع قومي لتحقيق التناسق المجتمعي بين طبقات الشعب المصري وهى تهدف لتقارب البنية المحيطة للشعب وتستهدف 58 % من فئات الشعب للقضاء على الطبقات والفوارق المجتمعية بين فئات الشعب".

وتابعت: "تكلفة حياة كريمة تتخطي الـ 700 مليار جنيه، وأن كافة مؤسسات الدولة وجمعياتها الأهلية وفئات الشعب استطاعت أن تخلق حالة من التماسك المجتمعي، ويرجع ذلك إلى سياسة الدولة التى استطاعت إعادة الثقة مع الشعب، وإعادة الانتماء والمواطنة وحب الوطن".




وأوضحت: "الدولة المصرية أصبحت لحُمة واحد لبناء الشخصية المصرية، فحياة كريمة استطاعت توطين التنمية بالرغم من أن المشروع مازال فى بداياته، فالدولة المصرية وحكومتها لديها تطلعات كبيرة للنهوض بمعيشة مواطنيها، فمن أهم المميزات التى يتمتع بها الشعب المصري أنه شعب عاطفي، ففي شدة غضبه من الدولة وأجهزتها، لو شاهد لحظة رفع العلم المصري فى التليفزيون أو فى مكان ما تجده تنتابه حالة من الفرح والفخر والاعتزاز ويتناسى أى مشاكل بينه وبين الدولة".

اقرأ أيضًا..

ads