السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطيبي بقى ممل.. أنهي العلاقة أم فترة مؤقتة؟.. خبير تنمية بشرية يُجيب

الخميس 02/سبتمبر/2021 - 04:46 م
هير نيوز

أشعر بالملل من خطيبي ولا أعرف ماذا أفعل؟، كانت تلك هي إحدى أسئلة الفتيات الهامة خلال فترة الخطوبة، حيث أنه عندما يصل الملل إلى أي علاقة فهو يكون بمثابة ناقوس خطر بفشل تلك العلاقة.

وأجاب خبير التنمية البشرية واستشاري العلاقات، الدكتور خالد عبد الحميد، على سؤال «أشعر بالملل من خطيبي هل هذا علامة على فشل علاقتنا؟» بشكل بسيط، مشيراً إلى الشكل الذي تسير عليه تلك العلاقة في الأساس.

وقال خبير التنمية البشرية: «إن شكل وطبيعة العلاقة هو ما يحدد هل ذلك الملل دليل على فشل العلاقة أم لا، حيث أن فترة الخطوبة هي من أجمل الأوقات التي يقضيها الشريكين معا، ولكن يجب أن تمر بشكل معين لا يتعدى حدود أنها مجرد خطبة يمكن أن تنجح وتنتهي بالزواج ويمكن أن تفشل، وحتى لا يصاب الطرفين بالملل من العلاقة يجب التعامل بشكل معين طوال فترة الخطوبة».

وأضاف: «يجب أن تتعلم الفتيات في فترة الخطوبة أن تهدأ وتحافظ على مشاعرها ولا تندفع في تقديم المزيد من المشاعر والحب والاهتمام، فيمكن أن لا تجد نفس الطريقة في التعامل من خطيبها مما يجعلها تشعر بالضيق أو الاكتئاب أو الملل من خطيبها، وأحياناً يمكن أن يسبب الاهتمام والمشاعر المفرطة في أن يصاب خطيبها بالملل ويكون ذلك سبب في فشل العلاقة بينهم».

وأشار الدكتور خالد عبد الحميد، إلى أن الملل في العلاقة لا يعني فشلها ولكنها تكون فترة مؤقتة بسبب بعض التعاملات الخاطئة ويمكن أن تمر وتعود العلاقة لشكلها الطبيعي.

اقرأ أيضًا..

خطيبي يريد شراء شقة بتمويل من البنك.. فما رأي الدين؟.. علي جمعة يُجيب



ads
ads