الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غيري مودك بالسي فود.. أكلات بحرية تشعرك بالسعادة

السبت 04/سبتمبر/2021 - 04:20 م
المأكولات البحرية
المأكولات البحرية

تعتبر. الأسماك من أكثر الوجبات التي يقبل عليها الكبير والصغير، ولكن تجهل الكثير من النساء أنه يمكن أن يساعد السمك على الشعور بحالة مزاجية جيدة وتجعلك تشعرين بالسعادة.

وعدد موقع "كريز ستايل" بعض الأكلات البحرية التي تجعلك تشعرين بالسعادة، وهي كالتالي:

سمك السلمون
إذا كنتِ تفضلين الأسماك على قطع اللحوم عالية الدهون، فقد تكون على الطريق الصحيح نحو التخلص من تلك الكآبة. يعتبر السلمون طريقة رائعة لتحميل نظامك الغذائي بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم ، وتحسين الحالة المزاجية في هذه العملية.

وكشفت الأبحاث المنشورة في مجلة الاضطرابات العاطفية أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب الذين تمت إضافة أوميغا 3 إلى وجباتهم الغذائية قد تحسنوا بشكل كبير في أعراضهم.

الكابوريا
يمكن أن يجعلك القليل من السلطعون في قائمتك تشعر بأنك أقل توتراً على المدى الطويل. هذه المأكولات البحرية محفزة للمزاج بشكل خطير، حيث تحتوي على 351 ملليغرام من أوميغا 3 لكل جزء من ثلاثة أونصات ، وبالتالي تقلل الالتهاب المؤلم الذي يمكن أن يستنزف سعادة أي شخص.

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من فقر الدم المعزز للاكتئاب، يعتبر سرطان البحر خيارًا جيدًا بشكل خاص ؛ إنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد ، مما يساعدك على أن تقضي وقتًا طويلاً على هذا المزاج المنخفض في ثوانٍ.

في الواقع ، كشفت دراسة نشرت في المجلة البريطانية للتغذية في عام 2008 أن الوجبات الغذائية الغنية بالبوتاسيوم ساعدت في تقليل أعراض الاكتئاب والتوتر. هل تحتاج إلى شيء لتتوافق مع تلك الموزة؟ لدينا 36 من أفضل زبدة الفول السوداني — المصنفة ستساعد في تفتيح تلك الشطيرة
التونة المعلبة.

تعتبر التونة من الأطعمة التي تجعلك سعيدًا لأنها مفيدة من الناحية التغذوية ومفيدة لمحفظتك (رخيصة!) هذه السمكة الدهنية هي أكثر من مجرد سندويتش أساسي ؛ يصادف أن تكون تونة الباكور واحدة من أفضل المعززات المزاجية في السوق. 

وجدت الأبحاث المنشورة في European Neuropsychopharmacology أن مكملات أوميغا 3 لها تأثير كبير على الحالة المزاجية ، ولحسن الحظ ، فإن سمك التونة يحدث فقط لتعبئة أكثر من 1000 ملليغرام من المادة في ثلاث أونصات. 

تأكد من أنك تقصر استهلاكك من التونة على عدد قليل من السندويشات أو لفائف السوشي في الأسبوع ؛ يوصى بألا يأكل الرجال أكثر من 14.5 أونصة من المادة ، وأن لا تستهلك النساء أكثر من 12.5 أونصة للحفاظ على مستويات الزئبق في أدنى حد لها.

المحار
قم بتسخين مجموعة من المحار وستكون سعيدًا مثل واحد في أي وقت من الأوقات. المحار مصدر مفاجئ لفيتامين C المعزز للسعادة والمناعة ، بالإضافة إلى كونه محملاً بأكثر من 1000 بالمائة من فيتامين ب 12 اليومي. بالنظر إلى أن نقص B-12 الغذائي قد ارتبط بكل شيء من ضباب الدماغ إلى الاكتئاب ، فلا يوجد وقت مثل الحاضر للاستعداد لخبز البطلينوس القديم.

اقرأ أيضًا..

ads
ads