الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الكينوا والحمص».. 10 أطعمة خارقة يجب تناولها بعد الجيم

السبت 04/سبتمبر/2021 - 04:56 م
هير نيوز

بمجرد الانتهاء من روتين التمرين اليومي في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية، تحتاج إلى وجبة خفيفة صحية لاستعادة الطاقة المفقودة. هذه الوجبة بعد التمرين تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحتك. فهي ضرورية لمساعدة جسمك على التعافي بشكل صحيح. 

الأطعمة الخارقة التي يجب تناولها بعد التمرين
فيما يلي قائمة ببعض الأطعمة اللذيذة التي يمكن أن تكون جزءًا من وجبة ما بعد التمرين :

1. البيض مع خبز القمح الكامل
يساعد البروتين والدهون الصحية والصوديوم الموجودة في البيض في تقليل الالتهاب. من ناحية أخرى، تحافظ الألياف الموجودة في القمح الكامل على مستويات السكر في الدم. 

2. حليب الشوكولاتة
هذا المشروب البارد مليء بالبروتين، كما انه يحتوي على نسبة عالية من الماء ، مما يساعد على تعويض السوائل المفقودة أثناء التدريب. 

3. الزبادي والفواكه
يحتوي كوب من الزبادي على حوالي 20 جرامًا من البروتين، مما يجعله وجبة رائعة بعد التمرين. لزيادة فوائد الزبادي اليوناني، قم بإقرانها بالفواكه مثل العنب البري أو الفراولة أو الكيوي والأناناس. 

4. دجاج مشوي مع الخضار سوتيه
الدجاج مليء بكميات جيدة من البروتين وهو إضافة صحية لوجبة التمرين. علاوة على ذلك ، يمكنك تناوله مع الأرز البني والحصول على مزيج ممتاز من الكربوهيدرات والعناصر الغذائية في وجبتك.

5. الكينوا
الكينوا تحتوي على كميات عالية من البروتينات والكربوهيدرات وهو أفضل إضافة إلى طعامك بعد التمرين.حيث يحتوي كوب من الكينوا المطبوخة على حوالي 8 جرامات من البروتين و 40 جرامًا من الكربوهيدرات. 

6. الأفوكادو
الأفوكادو غني بالبوتاسيوم وفيتامين ج وأحماض أوميغا 3 الدهنية. بالإضافة إلى أنه يحتوي على كمية ممتازة من البروتينات الضرورية لنمو العضلات. 

7. مخفوق البروتين
يجب أن تحتوي الأطعمة الخارقة بعد التمرين على نسبة عالية من البروتين. لذلك ، يمكنك أيضًا صنع بروتين لذيذ ومغذي بعد التمرين بسهولة في المنزل. هناك العديد من مخفوقات البروتين بما في ذلك الموز وزبدة الفول السوداني ومخفوق البروتين الأخضر والخالي من الدهون ومخفوق التوت وهي خيارات ممتازة للتعافي واكتساب الطاقة بعد التمرين . 

8. سمك السلمون
يساعد محتوى البروتين العالي الموجود فيها في إصلاح تلف ألياف العضلات. كما أنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعتبر مثالية لدرء الأمراض وتخفيف التهاب العضلات بعد التمرين والمساعدة في إعادة تخزين الطاقة والحفاظ على الشعور بالشبع. 

9. البطاطا الحلوة
البطاطا الحلوة غنية بالكربوهيدرات والألياف. في الواقع ، يتم تحميلها بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين ج والبوتاسيوم. 

اقرأ أيضًا.. 

تعرفي على طرق علاجه.. أعراض انخفاض السكر في الدم وأسبابه


10. الحمص
الحمص محمل بالكربوهيدرات والبروتينات النباتية. و مليئ بالطاقة ويمكن أن يساعد في التزود بالوقود وإدارة مستويات السكر في الدم في الجسم. 

ads
ads