الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مش هتعرفي تنامي منه.. علامات تكشف أن زوجك مريض بالتوتر

السبت 04/سبتمبر/2021 - 09:41 م
الرجل المتوتر
الرجل المتوتر

تعتبر من أصعب العلاقات الزوجية عندما يكون زوجك إنسان متوتر أو قلق، والمشكلة التي تكتشفها النساء هو أنهم لا يستطيعون اكتشاف هذا العيب إلا بعد فترة طويلة من الزواج، ولذلك ستكشف السطور القادمة عن أبرز العلامات التي تعرفين عن طريقها أن زوجك رجل متوتر.

وعدد موقع "سولتي" بعض العلامات التي تكشف أن زوجك رجل متوتر، وأن هذا جزء أصيل من شخصيته وليس شيء عارض عليه.

لديهم مشكلة في النوم
تشعر أن شريكك قد يكون بومة ليلية تحب السهر لوقت متأخر ، فإن هذه العادة هي أيضًا علامة شائعة جدًا للقلق ، وفقًا للدكتور جاكلين لوبيز ويتمر، وهي طبيبة نفسانية سريرية مرخصة، ينطبق نفس الشيء على التقلب في الفراش ، والاستيقاظ في منتصف الليل ، والشكوى من الشعور بالتعب طوال الوقت.

يتصفون بالنسيان
وأوضحت، أنه يلاحظ الكثير من الناس أيضًا أن زوجهم الذي يعاني من القلق قد يكون أكثر نسيانًا من المعتاد أو يبدو أكثر انشغالًا" ، وهو ما قد يفسر سبب تركهم الباب مفتوحًا باستمرار ، وفقدان مفاتيحهم ، وما إلى ذلك.

إنهم مشتتون للغاية
وأضافت الطبيبة النفسية،  أن الشريك القلق قد يبدو مشتتًا بشكل عام، فعندما تجرين محادثة معه، ستجديه كما لو أن أذهانهم في مكان آخر أو أنهم لا يستمعون حقًا وهذا لأن التحقق ، كما يقول ويتمر، هو وسيلة للأشخاص المتوترين للتعامل مع الأفكار والمشاعر الصعبة.

محادثاتك لا تسير كما هو مخطط لها
إذا كنت تكافح باستمرار لرؤية وجهاً لوجه ، فقم بتدوين ذلك. يقول الدكتور هولي شيف ، أخصائي علم النفس السريري المرخص، أنه قد تتحدث بناءً على المنطق بينما زوجك المتوتر يتحدث من مكان عاطفي.

وبين شيف، أن أفضل شيء تفعلينه عندما يحدث نقاش بينكما ابق هادئا ورحيما. وذلك لأن التعاطف مفيد أيضًا ، لذا إذا كان بإمكانك الاستفادة من تجربتك الخاصة في وقت كنت قلقًا بشأن شيء ما ، فيمكنك الاستماع والتواصل وفتح جميع الاتصالات مع زوجك."



يقولون دائما أشياء سلبية
إذا لم يستطع شريكك التوقف عن الحديث عن أسوأ السيناريوهات ، فاعتبرها علامة أخرى محتملة للقلق ، كما يقول جاكسون. ستجعل هذه الأعراض الخاصة الأمر يبدو وكأنهم قلقون بشأن كل شيء أو أنهم يستمتعون تقريبًا بالتركيز على السلبيات في الحياة - على الرغم من أن هذا ليس هو الحال تمامًا.

ads