الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحديث بروتوكول علاج كورونا دلتا وإضافة أدوية جديدة

السبت 04/سبتمبر/2021 - 11:03 ص
هير نيوز



أعنلت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، تحديث بروتوكول العلاج بعد ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا «دلتا بلس» وتزامنًا مع بدء الموجة الرابعة لتتماشى مع متحوّرات ومضاعفات فيروس كورنا.

تحديث بروتوكول علاج كورونا دلتا وفق متحورات الفيروس

وكشفت اللجنة أن تحديث بروتوكول علاج كورونا يتم وفقًا لمضاعفات الفيروس وظهور طفرات جديدة أكثر فاعلية أمام الأدوية المستخدمة في البروتوكلات السابقة؛ حيث تمّ إضافة أدوية جديدة للقاح كورونا وحذف بعض الأدوية التي كانت تستخدم في البروتوكول السابق التي لم يثبت فاعليتها في التصدى للمضاعفات متحوّر دلتا بلس.

نرصد الأدوية التي تمّ إضافتها لبروتوكول علاج كورونا دلتا في مصر والتي يجب أن تتم تحت إشراف طبي كامل وكشف من قبل طبيب مختص يقيم الحالة المصابة.

- إضافة علاج مناعي عبارة عن أجسام مضادة تهاجم فيروس كورونا في مراحل معينة.
- إضافة عقار «مونوكرونال أنتي باديز» الذى أثيت فاعلية عالية ضد فيروس كورونا.
- استخدام «مونوكرونال أنتي باديز» لعلاج الحالات المتوسطة التي لديها عوامل خطورة.

وأعلنت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أنَّ تحديث بروتوكول علاج كورونا دلتا في مصر، يجرى بصورة دورية وذلك وفقًا للوضع ومدى فاعلية الأدوية المستخدمة في علاج كورونا، وإضافة بعض الأدوية الجديدة التي أثبت فاعلية كبيرة في فاعلتها ضد فيروس كورونا.

الإجراءات الاحترازية

وناشدت اللجنة المواطنين بشأن استمرار اتباع الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامة والمدوامة على غسيل اليدين والحرص على تطبيق التباعد الاجتماعي، والبعد في حالة الذهاب للحضور للحفلات أو المناسبات الخاصة، وذلك لتنجب الإصابة بفيروس كوررنا، مضيفة أنَّ جميع اللقاحات التي توفرها وزارة الصحة أثبتت فاعليتها وليس لها أعراض جانبية مقلقة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads