السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فشلت في تقدير موقف أفغانستان.. وزيرة الدفاع الألمانية: أريد الاستمرار في تمثيل جنود الجيش

السبت 04/سبتمبر/2021 - 04:02 م
هير نيوز

قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أنيجريت كرامب-كارنباور، أنها تعتزم الإستمرار في منصبها بعد الانتخابات العامة المقررة في 16 سبتمبر الجاري.

وقالت الوزيرة، في تصريحات لصحيفة "زاربروكر تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم السبت: "هدفي السياسي هو كسب دائرتي الانتخابية في زارلاند والاستمرار في تمثيل جنود الجيش الألماني كوزيرة في برلين".

وقوبلت كرامب-كارنباور بهجوم بعد فشلها في تقدير الموقف بشأن الأزمة في أفغانستان عقب انسحاب القوات الدولية من هناك بعدما أقرت الحكومة الألمانية بأخطاء في التقدير، وأنها فوجئت بسرعة استيلاء حركة طالبان على مقاليد الأمور.
من هي  وزيرة الدفاع الألمانية ؟

من أهم السيدات المقربات من المستشارة ميركل وتتمتع بخبرة في العمل السياسي متزوجة منذ أكثر من 35 عاما ولديهما ثلاثة أولاد، وزوجها ترك عمله لكي يتفرغ لأطفاله ومساعدة زوجته.

تولت رئاسة وزراء سارلاند في عام 2011 كثاني سيدة في الاتحاد المسيحي على الإطلاق .. وتعد ثاني أعهم شخصية على رأس وزارة الدفاع الاتحادية.

تولت رئاسة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، خلفا لميركل لتبقى قيادة الجيش الاتحادي الألماني (بوندسفير) في أيدي النساء.

خريجة العلوم السياسية والمحامية عضوة في البرلمان الألماني "بوندستاغ" لمدة نصف عام في عام 1998، لكنها رجعت بعد ذلك للعمل السياسية بولاية سارلاند ، بدعم من بيتر مولر، رئيس وزراء الولاية آنذاك، وقاضي المحكمة الدستورية الاتحادية حاليا.





ads