الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متصلة: بعمل ذنب مش هقدر أفسره.. وأزهري: ابعدي عن اللي بيساعدك عليه| فيديو

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 07:57 م
الشيخ إسلام رضوان
الشيخ إسلام رضوان

اعترفت متصلة تدعى "سماح" من القاهرة على الهواء بارتكاب فعل سيئ، وهي لا تستطيع التوقف عنه، قائلة: "أنا كل يوم بعمل حاجة غلط ولن أستطع التفسير أكثر من ذلك ولا أستطيع التوقف عنها، وبعد الانتهاء منها أرجع إلى ربنا أصلي وأستغفر وأتوب، ودائما اشكي وأحكي لربنا، لأتوب ولكني لا أتوقف عنها، ونفسي أعمل حاجة تمنعني عن ذلك"؟.

ومن جانبه رد الشيخ إسلام رضوان أحد علماء الأزهر الشريف، خلال لقائه ببرنامج "وبكرة أحلى"، تقديم الإعلامية لمياء فهمي المذاع على فضائية "النهار": "حاولي تبعدي عن هذه المعصية، والحل هو مجاهدة نفسك أي الابتعاد عن أى شخص سواء كان صديق أو قريب يُساعدك على ارتكاب هذه المعصية".




وتابع: "ابعدي عن أي مكان يتيح لكِ القيام بهذه المعصية، ولا تتوجهي له، مع الالتزام بتكرار التوبة وادخلي فى صراع مع الشيطان الذي يغويكِ لهذه المعصية، واستغفري لذنبك مع كل مرة ترتكبين فيها المعصية"، مستشهدًا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: "‏لو لم تذنبوا لذهب الله بكم وجاء بقوم يذنبون".

واستشهد بقول الله تعالى في سورة الزمر: "‏قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ"، الآية 53-54‏.

اقرأ أيضًا..

ads
ads