الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رجاء الجداوي.. رحلة ملكة الموضة من «الجراج» لعالم الفن

الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 04:47 م
هير نيوز

تمر اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة رجاء الجداوي والتي توفيت إثر اصابتها بفيروس كورونا، والذي أودى بحياتها العام الماضي، وفي التقرير التالي نقف عند محطات معينة في حياتها الشخصية والمهنية.


ولدت الفنانة رجاء الجداوي في مثل هذا اليوم، 6 من سبتمبر عام 1934م  وكان اسمها " نجاة علي حسن الجداوي "وهي من مواليد مدينة الإسماعيلية شرقي مصر خالتها الفنانة الشهيرة "تحية كاريوكا".


حصلت رجاء الجداوي على 150 جنيه كأول أجر لها في العمل السينمائي وتحديدا، فيلم دعاء الكروان، انقطعت عن والدتها بسبب عملها.


عملت الفنانة في بداية حياتها في "جراج" تابع لهيئة النقل العام وكان أجرها 10 جنيه و30 قرش.


بدأت مشوارها في مجال عرض الأزياء، وكانت من أبرز النجمات تميزا وتألقا في هذا المجال، حتى أنها كانت تشارك في عروض أزياء خارج مصر، وحصلت على عدد من الجوائز في هذا المجال.


تزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق "حسن مختار" في 22 من نوفمبر عام 1970، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة "أميرة" بعد تعارفهما في السودان تحديدا في مدينة ود مدني، حين كانت تقيم في فندق هناك، واستمرا زواجهما لـ 45 عاما.


أعلن في 24 مايو عام 2020 إصابتها بفيروس كورونا وذلك أثناء تصويرها الحلقات الأخيرة لمسلسل "لعبة النسيان" فنقلت إلى مستشفى أبو خليفة، وهو إحدى مستشفيات العزل بالإسماعيلية وفقًا لتوصية من وزيرة الصحة "هالة زايد".


ظلت بالمستشفى تحت العلاج لمدة 43 يومًا، وخلال الأيام الأخيرة تدهورت حالتها الصحية بشكل حرج إلى أن توفيت صباح الأحد الموافق 5 يوليو 2020 عن 85 عامًا.


اقرأ أيضًا..

ابنة رجاء الجداوي تكشف سرًّا عن علاقة والدتها بدلال عبدالعزيز وميرفت أمين


ads
ads