الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح للتعامل مع خطيبك «القماص»

الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 06:39 م
هير نيوز

في فترة الخطوبة يعرف كل من الطرفين شخصية وطباع الآخر وكيف يمكن أن يتعامل معها، وتركز الفتيات بشكل خاص على طباع الرجل الذي ستتزوجه نظراً لمخاوفهن من الإقدام على تلك الخطوة، فتحاول أن تعرف صفات وشخصية الرجل جيداً.

ولكن هناك نوع من الرجال يجعل الفتاة في حيرة من أمرها هل تستمر في علاقتها معه أم تلجأ لفسخ الخطبة، وهو الرجل كثير الزعل أو كما يقال عنه «القماص»، فهذا النوع من الرجال يسبب للفتيات قلق وتوتر حيث أنها تحسب كل تصرف أو خطوة تقوم بها حتى لا يسبب زعلك غضب خطيبها.

وعلقت استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة أميمة السيد، على علاقة المرأة بالرجل كثير الزعل والخلاف في فترة الخطوبة، وقالت: «تلك المشكلة تكون تبدو بسيطة في فترة الخطوبة، حيث أن التعامل بين الفتاة وخطيبها يكون في حدود وبشكل معين منغلق عن العلاقة الزوجية، فبعد الزواج تظهر المشكلة بشكل واضح ومزعج للفتاة فهي تعيش مع رجل وتقضي معه طوال حياتها فيكون من الصعب عليها حساب كل تصرفاتها حتى البسيط والتافه منها حتى أنه سيغضب منها!».

وأضافت: «لكن يحب أن تحدد الفتاة من البداية الأسباب التي يغضب منها خطيبها، هل هو يزعل ويغضب من أشياء عادية أم هو كثير الزعل على أي شيء لا يستحق الزعل وأحياناً بدون سبب، ففي تلك الحالة يكون خطيبها لديه مشكلة نفسية فهو يحتاج لمن يدلله ويصالحه طوال الوقت».

وأشارت استشاري العلاقات الأسرية، إلى أن فترة الخطوبة هي فترة ضرورية حتى يختبر كل طرف الآخر ويجب على الفتيات اتخاذ القرار بنفسها حول كل عيوب الشخص وهل يمكن أن تتعامل معها أم لا.

اقرأ أيضًا..

خطيبي بقى ممل.. أنهي العلاقة أم فترة مؤقتة؟.. خبير تنمية بشرية يُجيب


ads