السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفكار لتصميم ركن «القراءة والاسترخاء» في منزلك| صور

الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 11:44 م
هير نيوز

القراءة والاطلاع هما أكثر الأشياء التي تعزز ثقافة الشخص وقدرته على الإبداع والابتكار، ولذلك تحاول كل فتاة أن تتخذ لنفسها مكان معين هادئ في المنزل يكون هو مكانها المخصص لقراءة الكتب الجديدة وتزويد ثقافتها.

وقدم موقع "the spruce" الخاص بالديكور، عدة خطوات يمكنك اتباعها لتخصيص ركن للقراءة في منزلك: 



1- الاهتمام بكرسي القراءة
قد تحتاج زاوية القراءة كرسي مريح حتى يمكنك الجلوس دون عناء على كتاب لمدة ساعات، ويجب أن تحتوي الكراسي على جلود أو فرو صناعي وبطانية ووسائد مطبوعة بشكل مبهج، ويجب أن يكون هناك طاولة صغيرة ومسند أقدام، وهذا يدل على أنه حتى أصغر الزوايا في منزلك يمكن أن تعمل كأركان للقراءة.

2- استخدام اللوحات الطبيعية على الحائط
عندما تترك كتابك يمكنك السماح لعقلك بالتجول والاستمتاع بالمناظر المحيطة بك، اجعلي المناظر الطبيعية الخلابة هي التي يمكنك أن تشاهديها من خلال حائط معرض يتضمن بعضًا من اللوحات المفضلة لديكِ، مثل اللافتات القديمة والصور القديمة والكنوز الأخرى التي تجعلك تبتسمي.

3- وضع النباتات الخضراء في الزوايا
ثبت علميًا أن النباتات ترفع معنوياتنا، ومن خلال إدخال النبات الطبيعي إلى داخل منزلك تتحسن الحالة المزاجية لديكِ ويزول التوتر. 



ويجب أن يكون ركن القراءة مكانًا يمكننا الاسترخاء فيه فلماذا لا نحيطه بمجموعة من النباتات المنزلية ذات اللون الأخضر الفاتح؟ حيث تخلق أشجار النخيل أجواءً استوائية خاصة في زاوية القراءة.

اقرأ أيضًا..

أبرزهما الحماية من الاكتئاب والزهايمر.. فوائد القراءة لعقلك ونفسيتك


ads
ads