الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كوني رشيقة.. 5 نصائح للحصول على جسم مثالي

الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 08:04 م
هير نيوز

الحصول على جسم رشيق وتحقيق اللياقة البدنية هو أمر يحتاج للعمل الشاق والعناء ولا يمكن تحقيقه بسهولة بل يجب أن يبذل الشخص المزيد من الجهد للوصول للجسم الرشيق والقدرة في الحفاظ عليه طوال الوقت.

ونصحت مجلة "active" البريطانية، جميع الفتيات التي تبحث عن الرشاقة والجسم المثالي باتباع 5 عادات طوال الوقت ولا تتخلى عنها، وهي كالآتي: 

1- ممارسة الرياضة يومياً
تمرن يوميًا لمدة ساعة على الأقل، لست مضطرًا لقتل نفسك من الجري أو الركض أو ما إلى ذلك ولكن يجب أن تمارس نوعًا من النشاط البدني المعتدل في حياتك اليومية. 

وإذا كنت تتطلع إلى التخلص من الوزن الزائد فقم بتمرين عالي الشدة، على سبيل المثال قم بالمشي بوتيرة سريعة لمدة ساعة أو يمكنك الركض وتعيين فترات معينة للعدو السريع خلال تلك الساعة. 

2- تناول الأطعمة الصحية 
بغض النظر عن شهيتك لتناول الحلوى بدلًا من الطعام الصحي، حاولي الابتعاد عن الحلويات، فلن يساعدك السكر الموجود في الحلوى في الحصول على الشكل الذي تريدينه، حتى لو كانت مجرد قطعة حلوى واحدة.
 
الفاكهة والخضروات هي أفضل ما تأكله لكي تحصلي على جسم رشيق، التفاح على سبيل المثال يقوم بعمل جيد في جعل المعدة تشعر بالشبع لمدة تصل إلى 3 إلى 4 ساعات. 
 
وتناول الخضار الأخضر مثل الفاصوليا الخضراء والبروكلي تحافظ على نظافة الجهاز الهضمي وتشغيله، أيضًا التزمي باللحوم الخالية من الدهون مثل الديك الرومي والدجاج.  

3- تتبعي السعرات الحرارية والأطعمة التي تتناوليها يوميًا
سيساعدك تتبع عدد السعرات الحرارية التي تتناولها في اليوم في التخطيط لممارسة الرياضة البدنية، من ناحية أخرى فإن فقدان الوزن والسعي للحصول على لياقة بدنية أكثر نحافة سوف ينطوي على تمارين بدنية أكثر من السعرات الحرارية التي تتناولها.
 
4- تأكدي من النوم لساعات كافية
على الرغم من أن معظمنا لديه وظائف لمدة ثماني ساعات أثناء النهار أو الليل، فمن الضروري الحصول على قسط كافٍ من النوم لإعادة شحن بطاريات الجسم. ستعمل ست إلى ثماني ساعات من النوم على إبقاء الجسم مستمراً طوال اليوم، ولكن إذا شعرت بالتعب في أي وقت بعد العودة إلى المنزل من العمل فخذ قيلولة صغيرة قبل ممارسة الرياضة.

5- تحديد الأهداف والحفاظ على الوزن
يعد تحديد الأهداف والحفاظ على عقلية إيجابية مفتاحًا مهمًا لتكون في حالة جيدة، إذا بقيت إيجابيًا فستتمكن من دفع نفسك للحصول على الجسم المناسب الذي طالما أردته.

اقرأ أيضًا..

للباحثات عن الرشاقة.. 3 مقبلات منخفضة السعرات لمائدتك


ads
ads