الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للباحثات عن الرشاقة.. 3 مقبلات منخفضة السعرات لمائدتك

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 02:31 م
مقبلات منخفضة السعرات
مقبلات منخفضة السعرات


يعتبر اتباع نظام غذائي صحي هو أسهل وأفضل طريقة تتبعها الفتيات حتى تحصل على جسم رشيق، ولكن أحيانًا تحتاج الفتيات لتناول وجبة خفيفة أو أحد أنواع المقبلات بجانب الوجبات حتى تجعلها تستمتع بتناول الطعام.

ولذلك يبحثن عن وجبات خفيفة ومقبلات قليلة السعرات الحرارية حتى تكون لها مذاق رائع ولا تسبب زيادة الوزن في الوقت نفسه.

وإليك أبرز المقبلات قليلة السعرات الحرارية التي يمكنك تناولها أثناء الريجيم:

- شرائح البطاطس في الفرن


البطاطس المقلية هي من أكثر المقبلات التي يعشق الناس تناولها مع الوجبات، ولكنها تكون بها نسبة عالية السعرات الحرارية وتسبب زيادة الوزن.

ولكن يمكنك تحضير شرائح البطاطس في الفرن بدون استخدام الزيوت والدهون التي تجعلها مرتفعة السعرات الحرارية.

فقط يمكنك تقطيع البطاطس إلى شرائح رقيقة ووضعها في صينية مع وضع الملح والبهارات عليها ودهنها بالزيت ثم ضعيها في الفرن على درجة حرارة منخفضة حتى تتم التسوية.

- الكوسة في الفرن


يمكنك تقطيع الكوسة إلى شرائح مع إضافة البهارات والملح والفلفل، ثم خلط الطماطم وإضافة الصلصة عليها، ثم رص شرائح الكوسة في الصينية بعد أن يتم دهنها بطبقة رقيقة من الزيت.

وبعد ذلك يمكنك وضع الكوسة في الفرن مع ضبط درجة حرارة غير مرتفعة حتى يتم تسويتها جيدًا، ثم تحضيرها كأحد أنواع المقبلات الصحية أثناء الدايت.

- الفلفل الحلو على الطريقة اليونانية


يمكنك تحضير الفلفل الحلو كوجبة خفيفة أثناء الدايت لا تحتوي على سعرات حرارية عالية، وذلك بفتح الفلفل وتقسيمه إلى قسمين ثم تضعي بداخله الحشو عبارة عن جبنة لايت مع خضروات وكمية قليلة من الأرز والبهارات.

ثم يمكنك وضع الفلفل الحلو في صينية بها قليل من زيت الزيتون، وضعيها في الفرن حتى يتم تسويته كوجبة خفيفة وشهية منخفضة السعرات الحرارية.

ads
ads