الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وداعًا للكرياتين.. 3 طرق طبيعية لشعر ناعم وقوي

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 03:30 م
هير نيوز

الشعر هو تاج المرأة والتي تحاول وتسعى طوال الوقت لتفذيته وتطويله وجعله في أفضل شكل ومظهر؛ ولذلك تبحث عن طرق طبيعية لتغذية الشعر وتنعيمه وتقوية بصيلاته حتى لا تلجأ للمكونات الكيميائية أو أجهزة فرد الشعر.

ولكن يمكنك تحضير سيروم لتغذية الشعر في منزلك باستخدام الزيوت الطبيعية المغذية للشعر، وفقاً لمجلة "femina" الهندية.

- زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند هو أحد أكثر زيوت الشعر شيوعًا للنمو فهو متعدد الاستخدامات وممتاز لتغذية البشرة أيضًا، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية التي تخترق بصيلات الشعر بعمق، وأيضاً الكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر. 

فقط احصلي على زيت نقي خالٍ من أي إضافات، ويمكنك استخدامه كحمام زيت عن طريق تسخين الزيت قبل دهنه وتركه على الشعر ساعتين ثم غسل الشعر.


- زيت الأرجان

يُستخرج زيت الأرجان من المغرب، وهو معروف بقدرته على التأثير في عالم الجمال لأنه ليس مفيدًا للشعر فحسب بل للبشرة أيضًا. 

ويُطلق عليه اسم "الذهب السائل" بسبب لونه الذهبي الغامق، فهو غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وفيتامين هـ، فهو طبيعي بقدر ما يمكن الحصول عليه لشعر صحي ونمو سريع.

 ويمكن لزيت الأرجان إصلاح الشعر التالف وحماية بصيلات الشعر من المزيد من التلف الناتج عن الحرارة والأشعة فوق البنفسجية، كما أنه من المعروف أن زيت الأركان يعالج تقصف الأطراف. 
 

 - زيت الجوجوبا

 يحتوي هذا الزيت على العديد من خصائص الترطيب فهو يحفز الإفراز الطبيعي للدهون لفروة الرأس، كما أنه يخترق فروة الرأس بعمق ويعمل كمرطب رائع وله العديد من الخصائص العلاجية.  

ويساعد استخدام الزيت بانتظام على جعل شعرك خاليًا من التجعد ويمنحه لمعانًا رائعا، وأفضل شيء هو أنه يعزز نمو الشعر من خلال المساعدة في نمو خلايا شعر جديدةؤ كما يعمل ضد القشرة وبالتالي يقلل من تساقط الشعر ويحمي الشعر.


اقرأ أيضًا..

ads
ads