الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها المكسرات والبذور.. 4 أطعمة ومشروبات لتقليل تساقط الشعر

الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 02:59 م
هير نيوز

يعتبر تساقط الشعر مشكلة مستمرة لكثير من الفتيات وقد يكون من الصعب جدًا التخلص منها. يمكن أن يكون سبب تساقط الشعر الكثير من الأمراض، والتغيرات الهرمونية، والإفراط في استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية، أو حتى اتباع نظام غذائي سيئ وغير صحي. 

يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية في تعزيز نمو الشعر، خاصة إذا كنت تعاني من تساقط الشعر بسبب التغذية السيئة. 

أطعمة ومشروبات لتقليل تساقط الشعر


يمكن أن يؤدي نقص التغذية إلى تساقط الشعر، ولكن تناول الأطعمة الفائقة يمكن أن يؤدي أيضًا إلى شعر صحي مع العديد من الفوائد الإضافية الأخرى، إليك 4 أطعمة ومشروبات يمكن أن تساعد في معالجة تساقط الشعر:

1. شرب الكثير من السوائل

جنبا إلى جنب مع الكثير من الماء، هناك العديد من السوائل الأخرى التي يجب على المرء أن يشربها للسيطرة على تساقط الشعر. يمكن تناول المشروبات الصحية مثل ماء جوز الهند واللبن وماء الليمون خلال النهار. يمكن أن يساعد في الحفاظ على ترطيب جسمك وفروة رأسك. في الأساس، يرطب الماء خلايا الشعر ويساعد شعرك على النمو الطويل والقوي.

2. المكسرات والبذور

البذور مصادر غنية بالعناصر الغذائية التي تحتوي على سعرات حرارية أقل. تعمل معظم العناصر الغذائية الموجودة في البذور المختلفة على تعزيز نمو الشعر. المغذيات مثل فيتامين هـ والزنك والسيلينيوم. المكسرات والبذور مثل الكاجو والجوز وبذور الكتان توفر كمية جيدة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، وهو أمر مفيد لصحة الشعر. توفر مجموعة متنوعة من فيتامينات ب والزنك والأحماض الدهنية الأساسية. يمكن أن يؤدي نقص أي من هذه العناصر الغذائية إلى تساقط الشعر. يمكن للمرء أن يأخذ حفنة من خليط من القليل من المكسرات والبذور يوميًّا.

3. الخضروات الورقية الخضراء

الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن مليئة بالعناصر الغذائية التي تمنع تساقط الشعر. يمكن استهلاك الخضار مثل الكرنب والسبانخ والهليون والفاصوليا والملفوف لنمو الشعر بشكل جيد. تحتوي على فيتامين أ، والحديد، وبيتا كاروتين، وحمض الفوليك، وفيتامين ج، وهي عناصر مهمة لمعالجة مشكلة تساقط الشعر. يمكنك الحصول على هذه العناصر الغذائية من الخضار الورقية الخضراء وكذلك حماية شعرك عن طريق ترطيب فروة الرأس باستخدام أقنعة الشعر التي تصنعينها بنفسك.

اقرأ أيضًا.. 

افردي شعرك في المنزل بـ 5 طرق بسيطة


4. بياض البيض

البيض مصدر كبير للبروتين والبيوتين، وهما عنصران مغذيان قد يعززان نمو الشعر. تناول البروتين الكافي مهم لنمو الشعر؛ لأن بصيلات الشعر تتكون في الغالب من البروتين. ثبت أن نقص البروتين في النظام الغذائي يعزز تساقط الشعر. يعتبر بياض البيض أيضًا مصدرًا رائعًا للزنك والسيلينيوم والعناصر الغذائية الصحية الأخرى للشعر. هذا يجعلها واحدة من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها من أجل صحة الشعر المثلى.

اقرأ أيضًا..


ads
ads