الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استاذ اجتماع لـ"هيرنيوز":هذه أعراض إدمان طفلك للمواقع الإباحية

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 01:55 م
هير نيوز

استاذ اجتماع لـ"هيرنيوز":هذه اعراض ادمان طفلك للمواقع الفاحشة

قال الدكتور صبحي عبد المجيد، أستاذ علم الاجتماع، بجامعة كفر الشيخ، إنَّ السوشيال ميديا تلعب دورًا كبيرًا في الحياة الاجتماعية، وتخلق حالة من العُزلة بين الأطفال، فضلاً عن مخاطر عدة تنتج عنها في حال استخدامها بطريقة خطأ.

وأضاف عبد المجيد، أنَّ الأطفال في هذا العصر، يستغلّون أوقاتهم بالعب على الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وهذا ما يؤثر على حياتهم المستقبلية.

وأشار أستاذ علم الاجتماع بجامعة كفر الشيخ، إلى أنَّ هناك آثار إيجابية لوسائل التواصل الاجتماعي على الأطفال، أولها التواصل مع أشخاص من جميع أنحاء العالم، والعائلة والأقارب، وهذا هو أكبر التأثيرات الإيجابية والنفسية، فضلاً عن تعلم أشياء جديدة، وتبادل الأفكار، وصقل مهارات التواصل الخاصة بهم، بالإضافة لزيادة المعرفة، والفهم العلمي للتكنولوجيا، وتطوير الخبرة التقنية لديهم، وتوسع في المدارك والمفاهيم.


وعن الآثار السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي على الأطفال، أوضح عبد المجيد، أنها تكمن في المواقع الفاحشة، والتي تؤثر بشكل مُباشر على عملية تفكيرهم، فضلاً عن البلطجة الإلكترونية، التي أصبحت تُمثل خطورة أكبر، وينتج عنها آثار خطيرة ومميتة. 

وتابع، أنَّها تخلق حالة من الإدمان عند الطفل، والتي تُشكل أعراض مختلفة كالعدوانية والخمول وقد يؤثر على صحة الطفل البدنية، فضلاً عن رفضه لبذل أي مجهود ذاتي.

ads
ads