الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"هير نيوز"توضح طريقة حجب المواقع الإباحية فى ثلاث خطوات

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 03:17 م
هير نيوز



يشكل انتشار المواقع الإباحية بشكل كبير إزعاج لمعظم الاباء، حيث أن هناك العديد يبحثون دائمًا على المواقع الإباحية على تطبيق "جوجل" والتطبيقات الأخرى، وكثير منهم سواءً كانوا شبابًا، أم أطفالاً، يقعون ضحيّة لتلك المواد التي يتمّ نشرها عبر شبكة الإنترنت المُختلفة، الأمر الذي قد يؤدّي إلى إدمانهم عليها؛ وبالتالي تأثُّر حياتهم سلبًا إلى درجة كبيرة قد يصعب إصلاحها بعد ذلك.

لذلك تواصلت "هير نيوز" مع أحد خبراء الاتصالات وتكنولوجيا البرمجيات، للتعرف على كيفية حجب المواقع الإباحية  على شبكة الإنترنت.

ويقول رضا عبد المنعم خبير الاتصالات وتكنولوجيا البرمجيات، إنَّ هناك عدة طُرق لحجب المواقع الإباحية على "جوجل" ومواقع الإنترنت المُختلفة، من خلال عدة اختيارات مخفية سوف يقوم الشخص بالتعديل عليها، لتمنع ظهورها نهائيًا أمام الأطفال وغيرهم ممن يُشاهدون الأفلام الإباحية.

وأوضح خبير الاتصالات وتكنولوجيا البرمجيات، الخطوات الصحيحة لإخفاء ظهور المواقع الإباحية، والتي جاءت على الترتيب التالي:
1- تعديل ال ip address الي اي بي ثابت في المثال هنا استخدمنا 192.168.1.128
2: تعديل DNS1 الي 77.88.8.7 هذا أساسي لابد من كتابة نفس الأرقام حيث هذا ال dns في همل فلتر للمواقع الغير مرغوب فيها .
3:  تعديل DNS2 إلى 77.88.8.3 كما هو واضح في السكرين شوت ..

ثم اضغط حفظ SAVE لحفظ التغيرات التي قمت بها في الخطوات الثلاث السابقة , يمكنك الآن تصفح الانترنت بأمان أو ترك الهاتف للأطفال دون أي قلق من الوصول إلى المواقع الإباحية.

وأكد عبد المنعم، أنَّ هذه الخطوات من الممكن تسجيلها على جميع الهواتف المحمول، بنفس الترتيب لحجب المواقع الإباحية، مطالبًا بتفعيلها في جميع الأجهزة حفاظًا على الأطفال من إدمان هذا المحتوى.

ads
ads