الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة علاقات:السوشيال ميديا تدمر العلاقة الزوجية

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 03:26 م
هير نيوز

خبيرة علاقات :السوشيال ميديا تدمر العلاقة الزوجية


أصبح تأثير مواقع التواصل الاجتماعي كبير جدًا حيث لا يستغنى عنها كبير وصغير في المنزل، ولكنها قد تكون ناقوس خطر يهدد سلام الأسر المصرية التي افتقرت الحديث ولغات التواصل الصحيحة مع بعضها وأصبح كل شيء وراء الشاشات.

تدمير العلاقة بين الزوجين
وحذرت استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة ليلى محمود، من تأثير مواقع التواصل الاجتماعي السلبي على علاقات الحب بين الرجل والمرأة وتدميرها للحياة الزوجية السعيدة التي يتمناها الجميع.

الأطفال هم الضحايا
وقالت الدكتورة ليلى محمود: «أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وانقطاع الانترنت عن أي منزل حتى لوقت قصير هو كارثة غير محتملة أصبحنا غرباء في منزل واحد، فينشغل الزوج والزوجة بالتحدث مع أصدقائهم والبحث على الانترنت، ويتركوا الأطفال ضحايا دون رعاية واهتمام وهم أيضا يتعلقون بالألعاب الخطيرة على الانترنت والتي تسبب لهم توحد وأمراض نفسية متعددة».

السوشيال ترفع معدل الخيانة
وأضافت: «أصبحت البيوت تفتقر للحوار الأسري السليم والحضن الذي يجمع كل أفراد العائلة، ناهيك عن الحب على الانترنت فهو حب "دليفري" أو أونلاين لا يعتبر حب بالمعنى الحقيقي، فهو حب مزيف خالي من المشاعر، فكل طرف يتجمل أمام الآخر ليظهر أفضل مما هو عليه حتى يستيقظ الطرفين ويجد كل منهما أنه مختلف تماماً عن الآخر، ولهذا السبب كثرت حالات الطلاق والخلافات الزوجية والخيانة».

ونصحت استشاري العلاقات الأسرية، الفتيات أن يكون لديهن وعي أكثر وتعرف أن العلاقات عبر الإنترنت غير صادقة وعمرها قصير، والزوجات ان لا تجعل حياتها الشخصية على الانترنت وأن تهتم بالحوار مع زوجها وأسرتها أفضل من الاهتمام بالسوشيال ميديا.

أقرأ أيضاً..


ads
ads