الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الزواج عبر فيسبوك».. بداية قصة حب أم مضيعة للوقت؟

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 05:39 م
هير نيوز

في الفترة الأخيرة أصبح موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" هو من أكثر المواقع استخدامًا من قبل الكبار والصغار، حتى وصل الأمر للزواج عن طريقه حيث يتعرف الشاب على الفتاة ويتحدثون عبر المحادثات الخاصة ومن هنا تبدأ قصة الحب وتنتهي بالزواج.

ولكن عند استطلاع آراء الفتيات عن الزواج عبر الفيسبوك، كانت هناك الكثير من الفتيات تكره تلك الطريقة ولا تفضل الزواج بها وتراها مضيعة للوقت وزواج فاشل، وبعضهن يرى أنها طريقة مناسبة ولا مانع في الزواج عن طريق الفيس بوك طالما الرجل يكون جاد.

وقالت ريموندا 22 عاما: «الزواج عن طريق الفيسبوك من وجهة نظري هو فكرة فاشلة تماما وغير مقبولة أبدا فماذا يعني أن شخص يريد الزواج مني وهو لم يراني في الحقيقة. يتحدث معي ولا يعرف عني أي شيء، الفتاة ليست سلعة ولا الزواج شيء أساسي وتارجت يجب تحقيقه بل هو حياة كاملة سوف يتشارك فيها شخصين يجب أن تجمع علاقة جيدة ويعرفون كل شيء عن بعضهم».

وعلقت سارة 30 عاماً: «اعتقد الزواج من فيس بوك أصبح شيء عادي ومنتشر ولا ضرر منه، فيمكن أن يتقدم لخطبتك شخص بعد أن اتعرف عليه واعرف شخصيته وظروفه عند التحدث على الدردشة الخاصة على فيس بوك ومن هنا أقرر الارتباط به أو لا، وبذلك يمكن أن يكون الزواج سعيد وناجح، فالطريقة بالزواج لم تعد مقياس هناك زيجات كثيرة فاشلة وكانت بطريقة رائعة عن حب ومعرفة».

وقالت مونيكا 25 عاماً: «أرفض تماما فكرة الزواج عن طريق فيس بوك، فهو أصبح مليء بالخداع والكذب، هناك بعض الجروبات التي تكون من أجل تعارف الشباب والبنات ولكن وجدت أن جميعها كذب ومحاولات سيئة في التعرف على البنات وابتزازها، ولذلك أرفض تماما التواصل مع أي شاب لا اعرفه وأعتقد أن الزواج من فيس بوك نادر الحدوث فالجميع من الشباب يختار جيداً عروسته وليس من مجرد موقع تواصل اجتماعي».

وأشارت سمر 27 عاما: «الزواج في حد ذاته فكرة صعبة وليس من السهل اتخاذ قرار فيه، فأنا أحيانا لا أقبل بالزواج من شخص أعرفه جيدا وأثق به خوفاً من المسؤولية والزوج، فماذا عن الزواج من شخص لا أعرفه أعتقد أن ذلك شيء مستحيل».

اقرأ أيضًا..

عبارات من خطيبك تكشف أنه يريد الانفصال



ads