السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أحمد مهران يرصد لـ«هير نيوز» أهمية «وحدة حماية المرأة من العنف»

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 08:03 م
هير نيوز

بعدما صدر قرار بإنشاء "الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف" يتبع مجلس الوزراء، وذلك لتلقي شكاوى المرأة وبلاغاتها المتعلقة بقضايا العنف ضد المرأة، عن طريق الوزارات والجهات المعنية بالوحدة من خلال ممثليها، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذه البلاغات، نجد حالة من الإشادات على نطاق واسع في محيط المهتمين بقضايا المرأة.

وفي هذا السياق يعلق الدكتور أحمد مهران المتخصص في قضايا المرأة لـ«هير نيوز»، على قرارات الدولة لحماية المرأة من العنف، وعلى قرار إنشاء الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف، أنه وإن كان يمكن الاكتفاء بتقديم الشكاوى في الأقسام.

إلا أنه لابد من الإشارة ما توفره هذه الوحدة من سرعة تحريك الدعوى الجنائية، وسرعة تقديم الشخص المتهم إلى محاكمة عادلة، مع  وجود ضمانات قانونية وإجرائية تضمن سرعة حصول المرأة على حقها من جهة وعلى التعويض المدني من الجهة الأخرى.

وأضاف، أن هذا يُعد نوع من الإستعجال؛ في هذه النوعية الخاصة من القضايا؛ لما فيه من حماية للمجتمع وللمرأة من أن تتعرض للعنف أو التحرش أو الإعتداء النفسي أو البدني حتى تكون هذه الإجراءات المتبعة عبرة لمن تسول له نفسه أن يعتدي على امرأة مصرية.

 

وأكد على ضرورة تفعيل دور هذه الوحدة بشكل عملي لحماية المرأة، والأهم من ذلك ضرورة توعية النساء بوجود هذه الوحدة، حتى يتوجهن إليها إذا ما اقتضى الأمر.

 

اقرأ أيضًا..

ads
ads